الحجرف: حسم تعديلات «الإنجازي» أو إلغاؤه خلال الصيف

نشر في 03-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 03-05-2013 | 00:01
No Image Caption
خلال حضوره حفل تكريم متقاعدي «حولي» التعليمية
أقامت منطقة حولي التعليمية حفل تكريم لمتقاعدي المنطقة خلال السنتين الماضيتين بحضور وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف وقياديي الوزارة والمناطق التعليمية.

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف أن الوزارة لاتزال تدرس موضوع الملف الإنجازي المطبق في المرحلة الابتدائية منذ حوالي 5 سنوات، مشيرا إلى أن مجلس الوكلاء سيتخذ القرار الحاسم بشأن تعديلاته خلال العطلة الصيفية المقبلة.

وقال الحجرف، عقب حضوره حفل تكريم متقاعدي منطقة حولي التعليمية مساء أمس الأول، إن ايقاف الملف الإنجازي هو أحد الخيارات المطروحة، ولكن بعد ايجاد البديل التربوي المناسب، لافتاً إلى وجود اجماع على انه تجربة غير ناجحة، شابها الكثير من القصور.

وحول حفل التكريم، قال الحجرف في كلمته ان "الحديث يقف حائرا في فم المتحدث امام هذه الصفوة من المعلمين الاجلاء الذين كان لهم دور كبير وجهد جبار في خدمة وتنمية العملية التربوية والتعليمية في دولة الكويت على مدى سنوات طويلة من الاخلاص والتفاني في العمل والايمان برسالتهم"، مؤكدا ان "للمعلم بصمة لا يمكن ان ينساها المجتمع، وبالأخص من تعلموا منه، فمثله كمثل الشجرة الطيبة اصلها ثابت وفرعها في السماء، وسيبقى المعلمون بعد تقاعدهم العين الفاحصة التي تقيم عملنا في وزارة التربية والتعليم".

من جانبه، أكد مدير منطقة حولي التعليمية عبدالله الحربي ان جوهر التربية يتجلى في اسمى معانيه حين تتواصل الأجيال المربية في وعي وإخلاص لتظل راية التربية خفاقة في سماء الوطن ويسلمها جيل سابق الى جيل لاحق محملة بأسمى الوان العطاء الانساني الذي تحيي به الامم وتسمو به الشعوب.

لمسة وفاء

وبيَّن الحربي أن هذا الحفل "مبادرة تشكل لمسة وفاء وتقدير لزملاء اعزاء نذروا انفسهم لرسالة عظيمة وغاية نبيلة وأدوا واجبهم بكل كفاءة وإخلاص"، مشيرا الى ان هذه الكواكب المكرمة خرجت على ايديها اجيالاً متعاقبة من ابناء الكويت، وأن هذا التكريم تعبير عن روح الاسرة الواحدة ووفاء لمن بذلوا وقتهم وجهدهم لرفعة شأن وطننا الغالي وخدمة أبنائه.

بدورها، القت مراقبة رياض الأطفال السابقة منيرة العتيقي كلمة المتقاعدين قائلة إن "ما تشهده منطقتنا من تطور وتميز في العديد من المجالات إنما جاء من خلال تلك الجهود المخلصة والعمل الحثيث من قبل المحتفى بهم وما قدموه خلال مشوارهم الحافل من عطاءات وسجايا خدمة لمسيرتنا التربوية والنهوض بها بشكل عام".

وأشارت العتيقي إلى أنه كان لها الفخر والشرف والاعتزاز بأن تجتمع خلال فترة عملها بهذه المنطقة حتى التقاعد مع روابط ونخبة رائعة من القيادات التربوية والإدارات المدرسية والهيئات التعليمية والتواجيه الفنية.

وذكرت "أننا ساهمنا جميعا في تقديم أعمال وإنجازات عديدة ربما كان لبعضها السبق على مستوى جميع المناطق التعليمية"، لافتة إلى أن هذه الإنجازات جاءت نتيجة "جهود مخلصة حثيثة وخطى رسمناها معا لتدفعنا إلى المزيد من الاستمرارية والتطوير والارتقاء".

back to top