استعاد بوروسيا دورتموند نغمة الانتصارات، بعدما أكرم وفادة ضيفه فرايبورغ بخماسية نظيفة أمس في المرحلة الثامنة من الدوري الألماني لكرة القدم.

Ad

وتقاسم ماركو ريوس والدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي تسجيل الأهداف الأربعة الأولى بمعدل ثنائية لكل منهما، فسجل ريوس الهدفين الأولين في الدقيقتين 35 و45+2 من ركلة جزاء، وأضاف ليفاندوفسكي الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 58 و70، قبل ان يختم مواطن الآخير ياكوب بلاشتشيكوفسكي المهرجان بهدف خامس في الدقيقة 79.

واستغل بوروسيا دورتموند وصيف بطل الموسم الماضي النقص العددي في صفوف الضيوف بعد طرد المدافع السنغالي فالو دياني في الدقيقة 44.

وهو الفوز السادس لبوروسيا دورتموند هذا الموسم وعاد به إلى سكة الانتصارات، بعدما كان سقط في فخ التعادل امام مضيفه نورمبرغ 1-1 في المرحلة السابعة.

وعزز بوروسيا دورتموند موقعه في الصدارة برصيد 19 نقطة بفارق الأهداف أمام بايرن ميونيخ حامل اللقب والذي حقق فوزا بشق النفس على ضيفه فولفسبورغ بهدف وحيد سجله توماس مولر في الدقيقة 63.

وعزز باير ليفركوزن موقعه في المركز الثالث بفوزه المستحق على ضيفه هانوفر بهدفين نظيفين سجلهما سيمون رولفز (23) وسيدني سام (37).

ورفع باير ليفركوزن رصيده إلى 18 نقطة مقابل 12 لهانوفر الذي بقي رابعا.

وارتقى هرتا برلين إلى المركز الخامس برصيد 11 نقطة بفوزه الثمين على ضيفه ماينتس بثلاثة اهداف للتونسيين سامي العلاقي (48 و73) وأنيس بن هتيرة (74) مقابل هدف لنيكولاي مولر (8).

وتعادل هوفنهايم مع شالكه بثلاثة أهداف للفرنسي انطوني موديست (16) والبرازيلي روبرتو فيرمينو (48 من ركلة جزاء) والأرجنتيني دافيد انخل ابراهام (61) مقابل ثلاثة اهداف للدولي الغاني كيفن برينس بواتنغ (3) وجويل ماتيب (13) وماركو هوغر (40).

وتختتم المرحلة اليوم بلقاءي فيردر بريمن مع نورمبرغ، واينتراخت براونشفايغ مع شتوتغارت.

(أ ف ب)

ترتيب فرق الصدارة

1 - بوروسيا دورتموند 19 نقطة من 7 مباريات

2 - بايرن ميونيخ 19 من 7

3 - باير ليفركوزن 18 من 7

4 - هانوفر 12 من 7

5 - هرتا برلين 11 من 7