رفض وزير الدولة لشؤون الرياضة المصرية العامري فاروق الاعتراف بالخطاب الذي قدمته اللجنة الأولمبية الدولية إلى اللجنة الأولمبية المصرية، حول إلغاء لائحة النظام الأساسي التي تخص الأندية المصرية.

Ad

وقال فاروق، في تصريح لـ"الجريدة"، إن "اللائحة التي تم العمل بها، تم اعتمادها من جانب البرلمان المصري، وتحديدا من مجلس الشورى، ولا يجوز لأي شخص أن يقوم بإلغائها مهما كانت الأسباب أو الدوافع".

وأضاف أن جميع الانتخابات التي من المنتظر أن تتم إقامتها خلال فترة الصيف الجاري، وتحديدا حتى نهاية سبتمبر المقبل، ستقام في موعدها المتفق عليه مع الجهة الإدارية، أو وزارة الرياضة، ويأتي في مقدمتها ناديا الأهلي والزمالك، صاحبا الشعبية الأولى على مستوى مصر، إضافة إلى ناديي سموحة والصيد.

وأوضح أنه سيقوم بإرسال مذكرة توضيحية إلى اللجنة الأولمبية الدولية لنفي كل المزاعم التي تؤكد وجود تدخل حكومي في مسألة إجراء الانتخابات في المواعيد المتفق عليها، من جانب مجالس إدارات الأندية نفسها.

واكد ان خطاب اللجنة الأولمبية الدولية، الذي وصل الى مقر الوزارة بحي المهندسين، لم يشر بأي حال من الاحوال إلى وجود تدخل من جانبه بشكل شخصي في إدارة شؤون الأندية المصرية.

ارتياح في القلعة الحمراء

وكانت حالة من الارتياح الشديد قد سيطرت على أعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة حسن حمدي، بعد معرفتهم بخطاب اللجنة الأولمبية الدولية الذي يطالب وزير الرياضة المصري بتأجيل الانتخابات بالأندية لمدة 6 أشهر حتى يتم إصدار لائحة أو قانون جديد للرياضة يكون نابعا من الجمعيات العمومية للأندية، ولا تخرج لوائحه عن الميثاق الأولمبي المعمول به في كل دول العالم مع تشكيل لجنة تحت إشراف اللجنة الأولمبية المصرية لعمل هذه اللائحة الداخلية دون أي تدخل من وزارة الرياضة أو أي جهة حكومية.

يذكر أن الأهلي تقدم بشكويين الأولى للجنة الأولمبية الدولية عن طريق نظيرتها المحلية والثانية للاتحاد الدولي لكرة القدم لإيقاف التدخل الحكومي في الأنشطة الرياضية من خلال تطبيق هذه اللائحة.