المنامة تحذر من التجاوب مع «تمرد»

نشر في 15-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 15-07-2013 | 00:01
حذرت وزارة الداخلية البحرينية من الاستجابة لدعوات يتم تداولها عبر بعض الفعاليات السياسية ووسائل التواصل الاجتماعي تحت مسمى "تمرد 14 أغسطس".

وقالت الوزارة في بيان أمس: "هذه الدعوات تهدف إلى إسقاط النظام وتحقيق الإرادة الشعبية في تقرير المصير من خلال القيام بمسيرات وأنشطة غير قانونية تهدد الأمن والنظام العام وتضر بالسلم الأهلي وحريات ومصالح المواطنين، وكلها أعمال تشكل تجاوزا للقانون، وعليه فإن من يشارك فيها يعد مخالفا للقانون وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله"، مؤكدة أن تحذيرها "يأتي انطلاقا من مسؤولياتها في حفظ أمن واستقرار الوطن وأداء واجبها الأمني والقانوني تجاه كل مواطن ومقيم".

وأوضح البيان أن "هناك من يصر على استغلال مناخ الحرية وأجواء الديمقراطية التي تعيشها المملكة لفرض ممارسات غير مسؤولة، والخروج على القانون والنظام العام، في وقت تمر فيه البلاد بمرحلة حضارية مهمة تهدف إلى تجاوز الأزمة وحماية السلام الاجتماعي".

وتواترت دعوات من شباب من المعارضة البحرينية للنزول إلى الشوارع في 14 من أغسطس المقبل، مستلهمين في ذلك حركة "تمرد" بمصر التي نجحت في الحشد وإسقاط الرئيس المصري السابق محمد مرسي.

(المنامة - د ب أ)

back to top