وفاة مواطن وإصابة آخر في حادث سقوط «شراعية» بالنويصيب

نشر في 10-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 10-02-2013 | 00:01
No Image Caption
لقي مواطن في العقد الثاني من عمره مصرعه مساء أمس الأول، وأصيب آخر بجروح خطيرة، جراء سقوط طائرة شراعية كانا يستقلانها بالقرب من الكيلو 90 في منطقة النويصيب البرية.

وقال مصدر أمني لـ"الجريدة" إن غرفة عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغا من مواطن أفاد خلاله بسقوط صديقيه من طائرة شراعية، طارا بها لمسافة معينة قبل ان تسقط، مشيرا إلى أنه وفور تلقي البلاغ تم توجيه دوريات مديرية أمن محافظة الأحمدي ودوريات النجدة والطوارئ الطبية إلى موقع البلاغ.

واضاف المصدر أنه وبمجرد وصول رجال الأمن اكتشفوا وفاة مرافق قائد الطائرة الشراعية، واصابة القائد بجروح خطيرة، لافتا إلى أن فنيي الطوارئ الطبية عملوا على نقل المصاب الى مستشفى العدان، وتبين انه أصيب بعدة كسور متفرقة، وتم ادخاله العناية المركزة لتلقي العلاج.

وتابع ان رجال الامن استدعوا رجال الأدلة الجنائية والطبيب الشرعي إلى موقع البلاغ، حيث تم رفع جثة المواطن، واحالتها إلى ادارة الطب الشرعي بناء على اوامر جهات التحقيق، التي تحصلت على معلومات اولية تفيد بأن خللا اصاب محرك الطائرة ما تسبب في سقوطها.

وأشار إلى أن جهات التحقيق تعمل حاليا على جمع المعلومات بشأن بعض الأمور الفنية، مثل ارتفاع الطائرة لحظة سقوطها، واتباع اجراءات السلامة من قبل الطيار ومرافقه، لتضمينها بملف القضية التي حملت مسمى سقوط من علو.

back to top