مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري والجهاز الفني للمنتخب بقيادة الأميركي بوب برادلي أصبحا في ورطة شديدة، فالاتحاد الدولي اشترط إقامة المباراة أمام غينيا المقرر لها 10 سبتمبر الجاري في أحد الاستادات التي أقيمت عليها بطولة كأس العالم للشباب 2009 وليس من بينها استاد الجونة.

Ad

فشلت محاولات مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري برئاسة جمال علام في إقناع وزارة الداخلية بتأمين مباراة المنتخب الأول أمام غينيا، والمقرر لها 10 سبتمبر الجاري في ملعب برج العرب بالإسكندرية، في ختام مباريات دور المجموعات في تصفيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وأصبح الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الأميركي بوب برادلي في ورطة شديدة، الأمر الذي دفع ضياء السيد المدرب العام إلى تأكيد أن استمرار هذه الأزمة سيفقد اللاعبين تركيزهم قبل اللقاء بجانب القلق الذي بدأ يسيطر على الجميع، لأن اللقاء أصبح على الأبواب.

وقال ضياء السيد المدرب العام للمنتخب "أصبحنا في ورطة شديدة، لاسيما أن الاتحاد الدولي اشترط إقامة المباراة في أحد الاستادات التي أقيمت عليها بطولة كأس العالم للشباب 2009 وليس من بينها استاد الجونة، الذي رفض الجهاز الفني للمنتخب اللعب عليه، نظرا لسوء أرضيته فضلا عن التيارات الهوائية التي تؤثر على أداء اللاعبين"، مضيفاً "الأزمة تكمن في إصرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على لعب المباراة على أحد الملاعب الدولية الثلاثة، القاهرة أو برج العرب أو الدفاع الجوي".

وتابع: "نحاول الوصول إلى حل سريع لمشكلة الملعب حتى لا نتعرض لعقوبات كبيرة قد تصل إلى حد نقل مباريات المنتخب المقبلة، ومن بينها مباراتا الدور النهائي لتصفيات المونديال خارج مصر، ونحاول إبعاد اللاعبين عن كل هذه المشاكل والمؤثرات الخارجية والتركيز على النواحي الفنية والبدنية، من أجل الاستعداد الجيد للفريق الغيني".

من ناحية أخرى، يعقد الجهاز الفني عقب مباراة القمة الإفريقية المقبلة بين ناديي الأهلي والزمالك المحدد لها يوم 15 سبتمبر الجاري في دوري أبطال إفريقيا، اجتماعا مهما لتحديد برنامج إعداد الفراعنة للمرحلة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2014".

كما ينتظر جهاز المنتخب، ما ستسفر عنه مباراتا الأهلي والزمالك المتبقيتان في دوري المجموعات، واللتان ستحددان مصير الفريقين من التأهل للدور قبل النهائي من عدمه، وبناء عليه سيتحدد برنامج إعداد الفراعنة للمرحلة الأخيرة من التصفيات، حيث إن صعود الفريقين إلى الدور قبل النهائي سيؤثر على برنامج الإعداد، خصوصا أن المنتخب يعتمد بشكل أساسي على لاعبي القطبين، لكونهما الأجهز في ظل المشاركة في بطولة رسمية، وتم الاستقرار بشكل مبدئي على إقامة معسكر في شهر أكتوبر، يتخلله مباراة أو مباراتان وديتان مع منتخبين إفريقيين.