«بلا حدود» يناقش الحريات والتكنولوجيا والتراث

نشر في 13-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 13-05-2013 | 00:01
احتضنه فا غاليري دعماً للمواهب الشابة

احتضن فا غاليري أعمال عشرة طلاب يمارسون هوايات الرسم والتصوير والتشكيل، وعُرضت مجموعة لوحات تستحق الإشادة لتطور طرق تنفيذها.
يناقش الطلاب المشاركون في معرض بلا حدود موضوعات مهمة تركز على الحريات والتطور التكنولوجي والتراث والقيود المفروضة على الإنسان عبر لوحاتهم، مجسدين رؤاهم الفنية بإتقان.

يركز طلاب المدرسة الأميركية الدولية المشاركون في معرض جماعي بعنوان «بلا حدود» على موضوعات منوعة منها قضية الحريات الإعلامية والتطور التكنولوجي ومشكلات اجتماعية وسياسية أخرى إضافة إلى مشاهد تحاكي التراث، وصور منتقاة من الكويت وخارجها.

ويتضمن المعرض بورتريهات لبعض الشخصيات ولوحات تمزج بين الرسم والكتابة، وأعمالا أخرى بأحجام متباينة، تنهل من مدارس فنية تشكيلية مختلفة كالتجريدية والواقعية كما تضمنت بعض الأعمال بعض الرمزية.

مواهب

بدوره، أعرب مساعد منظم المعرض حمد محمد العتيبي عن سعادته بتنظيم المعرض، مبيناً أن المشاركين جلهم من زملائه بالمدرسة الأميركية الدولية، ويمتلكون موهبة الرسم أو التصوير لذلك اقترحت صاحبة المدرسة سامرة الريس تنظيم معرض فني لهم خارج أسوار المدرسة للتعريف بهم، ولتسليط الضوء على نتاجهم الفني الذي يستحق الاحترام والتقدير لاسيما أنهم لا يزالون يواصلون دراستهم ويمارسون هذه الهواية التي أشاد بها الكثيرون، معتبراً أن بعض الأعمال تنافس ما أنجزه بعض الفنانين الأكبر سناً والأكثر خبرة.

وأضاف: «أردت المساهمة في تنظيم هذا المعرض دعماً للمواهب الفنية، فاتفقت مع الإدارة في فا غاليري الذي يملكه والدي وقمنا بتحديد موعد العرض وأخبرت صاحبة المدرسة سامرة الريس بهذه التفاصيل وأبدت سعادتها لتنظيم المعرض، مثمنة دور فا غاليري في دعم الشباب».

من واقع الحياة

يقدم الطلاب المشاركون في المعرض مجموعة لوحات فنية تناقش قضايا اجتماعية وسياسية وأمورا منوعة مستقاة من واقع الحياة، كما يتضمن المعرض مجموعة صور تمت معالجتها بطريقة فنية من خلال إجراء بعض الإضافات الجمالية بحثاً عن التوثيق المرصع بالمضمون الفني.

المشاركون

أحمد أمين وفرح معرفي وجين سليمان ولين بوناصرالدين وروان عبدالعاطي وفراس الحبيب وساير الساير وآية كنفاني ومريم سليمان وأنفال البقصمي.

أولويات

يسعى فاغاليري إلى احتضان الشباب ودعمهم من خلال تنظيم فعاليات فنية وثقافية تسلط الضوء على الإبداع الشبابي، وتساهم في التعريف بنتاجهم البصري المنوع، وخلال مشوارها قدمت مجموعة فعاليات منها معارض فنية وورش عمل.

back to top