لم يتنبه احد الى الإنجاز الذي حققه ريد بول-رينو في المرحلة الثانية من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد في 24 الشهر الماضي على حلبة سيبانغ الماليزية، بعد ان انشغل الجميع بالتجاوز الذي قام به سائق ابطال العالم الالماني سيباستيان فيتل على زميله الاسترالي مارك ويبر رغم اوامر الفريق بالمحافظة على مركزه الثاني.

Ad

وذكر الفريق النمساوي في موقعه على شبكة الانترنت ان طاقمه التقني نجح في سيبانغ في تحطيم الرقم القياسي من حيث سرعة تبديل الاطارات والذي كان مسجلا باسم ماكلارين مرسيدس، اكثر من مرة.

وكان فريق ماكلارين-مرسيدس استبدل اطارات سيارة سائقه البريطاني جنسون باتون بزمن قدره 2.31 ثانية في سباق المانيا الموسم الماضي، لكن ابطال العالم تمكنوا في سباق ماليزيا من تحطيم هذا الرقم في عدة مناسبات.

وذكر ريد بول في موقعه: "في الواقع وبعد مراجعتنا المعطيات، اصبحنا متأكدين باننا حطمنا الرقم القياسي السابق في 5 مناسبات مختلفة خلال السباق. لقد تجاوزنا هذا الرقم خلال التوقف الاول لسيب (فيتل) في ماليزيا اذ سجلنا 2.13 ثانية. التوقف الاول لمارك بعد لفتين كان ايضا 2.13 ثانية. ونجح الطاقم في النزول تحت الرقم الجديد بتسجيله 2.05 ثانية في التوقف الثاني لمارك، ثم سجلنا 2.21 و2.26 في توقفيه الاخرين".