عقد مجلس إدارة رابطة الأدباء الكويتيين الجديد اجتماعهم الثاني، لاستكمال توزيع المناصب الإدارية، ومناقشة بعض القضايا الثقافية والتصورات الأولية للفعاليات المقبلة.

Ad

وجرى اختيار الشاعر إبراهيم الخالدي رئيسا للجنتين الثقافية والإعلامية، بينما تم تعيين الباحث صالح المسباح رئيسا للجنة التأليف والنشر، إضافة إلى مهمته السابقة مديرا لتحرير مجلة البيان، وأسندت أمانة الصندوق إلى الكاتبة جميلة سيد علي، التي انضمت إلى مجلس الإدارة عقب استقالة د. خالد رمضان، واتساقا مع التعيينات الجديدة يكتمل توزيع مناصب مجلس الإدارة.

وفي الاجتماع السابق، اختير الباحث طلال الرميضي أمينا عاما لرابطة الأدباء الكويتيين، كما رُشحت الإعلامية أمل عبدالله أمينا للسر، وتم تجديد الثقة بالكاتب سليمان الحزامي رئيساً لتحرير مجلة البيان.

إلى ذلك، ناقش مجلس الإدارة مجموعة قضايا، في مقدمتها الفعاليات التي سينظمها خلال الفترة المقبلة، ومنها أمسية الأربعاء المقبل التي خصصت للحديث عن مجلة البيان، وبعض الأمور المتعلقة بالنشر وهموم الطباعة، وسيتحدث خلال الأمسية الكاتب سليمان الحزامي بصفته رئيس تحرير المجلة.

وتستضيف رابطة الأدباء المؤلف والمخرج الإماراتي صالح كرامة، ضمن أمسية ثقافية الخميس المقبل، وستتولى إدارة الأمسية الإعلامية أمل عبدالله، وتأتي هذه الفعالية بالتنسيق بين رابطة الأدباء الكويتيين ونادي الكويت للسينما.

يذكر أن المؤلف والمخرج صالح كرامة حاصل على بكالوريوس إعلام من جامعة الإمارات، ويعد من أفضل الكتاب في الإمارات، إذ استطاع تحقيق مكانة مرموقة في المشهد العربي، حاصدا مجموعة جوائز محلية وعربية، وفي السينما يعتبر كرامة أول كاتب إماراتي يعرض أحد أفلامه ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان سان سيباستيان السينمائي الإسباني العالمي، وله مجموعة من المؤلفات الأدبية في المسرح والقصة.

ويهدف مجلس الإدارة الجديد إلى تنظيم فعاليات منوعة بالتنسيق مع مؤسسات أدبية وثقافية محلية، إذ تضع ضمن جدولها استضافة مدير تحرير مجلة الكويت علي العدواني، واستضافة بعض المسؤولين عن نوادي القراءة.

من جانب آخر، يستأنف منتدى المبدعين، الذي تحتضنه رابطة الأدباء الكويتيين، جلساته في السابعة والنصف من مساء اليوم، داعياً المواهب الجديدة للانضمام إليه، لاسيما أنه يهدف إلى رعاية الشباب الموهوبين في الأدب والشعر.