روما: الحكومة تنال الثقة وليتا يزور برلين

نشر في 01-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 01-05-2013 | 00:01
No Image Caption
الشرطة الإيطالية تعتقل 6 أشخاص مرتبطين بـ «الإرهاب الدولي»
منح أعضاء مجلس الشيوخ الايطالي أمس، بأكثرية كبيرة الثقة للحكومة الجديدة التي يرأسها المسيحي الديمقراطي اليساري أنريكو ليتا، وذلك بعد تصويت مماثل أمس الأول، من جانب مجلس النواب.

فمن أصل 310 من أعضاء مجلس الشيوخ الذين شاركوا في التصويت أمس، صوّت 233 بمنح الثقة للحكومة، في حين قام 59 بحجبها، كما امتنع 18 عن التصويت، بحسب ما أعلن رئيس مجلس الشيوخ بييترو غراسو.

وقال ليتا خلال المناقشات أمس: «لا بديل عن أن نكون سوياً» ، مشدداً على أهمية الحكومة الائتلافية. وأضاف: «الوضع لايزال خطيراً جداً. ويتعين علينا أن نغير عدة أشياء»، في إشارة إلى البطالة بين الشباب والسياسة الأوروبية.

إلى ذلك، وصل رئيس الوزراء الإيطالي الجديد أمس، إلى العاصمة الألمانية برلين في أول زيارة رسمية له منذ توليه مهام منصبه قبل ثلاثة أيام.

وأجرى ليتا محادثات حول الوضع المالي المتأزم لبلاده مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في مقر اaلمستشارية عقب ظهر أمس.

ومن المقرر أن يزور ليتا فرنسا اليوم، حيث يلتقي بالرئيس فرانسوا هولاند. ويتوجه مساء اليوم نفسه إلى بروكسل حيث يلتقي مساءً رئيس الاتحاد الأوروبي هيرمان فان رومبوي على عشاء عمل. ثم يلتقي رئيس المفوضية الأوروبية خوسيه مانويل باروسو صباح غد.

في هذه الأثناء، أعلنت الشرطة الإيطالية أمس، أنها فككت شبكة «إرهابية» عناصرها من المسلمين في إقليم بوليا جنوب شرق البلاد.

وأفاد محققون في مدينة باري، مركز إقليم بوليا، أنه تم اعتقال 6 أشخاص للاشتباه بصلاتهم بالإرهاب الدولي.

(روما - أ ف ب، رويترز)

back to top