القادسية في مواجهة الشرطة بكأس الاتحاد الآسيوي

نشر في 06-03-2013 | 00:02
آخر تحديث 06-03-2013 | 00:02
No Image Caption
يدخل القادسية اليوم في تحد جديد في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عندما يواجه الشرطة السوري على استاد محمد الحمد عند السادسة والنصف مساء في مستهل مشواره في البطولة ضمن المجموعة الرابعة.
يشهد استاد محمد الحمد عند السادسة والنصف من مساء اليوم أولى مواجهات فريق القادسية في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمام الشرطة السوري، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة التي تضم الرمثا الأردني.

يخوض القادسية اللقاء بحالة معنوية جيدة بعد عروضه الجيدة الأخيرة مع المدرب الوطني محمد إبراهيم، الذي نجح مع الأصفر في الفوز بكأس ولي العهد، والمضي قدما في الدوري الممتاز واحتلاله المركز الثاني واستمراره في المنافسة على الصدارة.

 ويدرك الجهاز الفني للقادسية ضرورة استمرار الصحوة الكبيرة التي يعيشها الأصفر خلال الفترة الحالية، كذلك فإن الانطباعة الأولى تدوم، وفوز القادسية في مستهل مشواره على فريق بحجم الشرطة السوري، بالإضافة الى تقديم عرض كروي مميز، سيكون جرس إنذار لفرق البطولة أن القادسية قادم نحو اللقب.

يستعيد الأصفر في مواجهة الشرطة اليوم نجم هجوم الفريق بدر المطوع الذي غاب عن لقاء السالمية في الدوري الممتاز، كما سيتواجد معه نواف الخالدي، وحمد أمان بعد غياب في الفترة الماضية.

ويملك الأصفر عناصر مميزة أمثال الحارس أحمد الفضلي المتألق في المباريات الأخيرة، ونواف المطيري، وحمد العنزي، وفهد الانصاري والصاعدين سيف الحشان، ومحمد الفهد، وسلطان العنزي، فضلا عن اللاعبين المحترفين السوري عمر السوما، والايفواري ابراهيما كيتا والبرازيلي ميشيل سمبيلسيو.

وسيعتمد القادسية على خطة متوازنة دفاعا وهجوما، كما عود الفريق جمهوره في الفترة الأخيرة، فسيف الحشان، الى جانب بدر المطوع، والبرازيلي سمبيلسيو الذي يفضله ابراهيم في حال وجود المطوع في الهجوم سيكونون قوة الفريق الضاربة في الأمام، وبمساعدة من الخطوط الخلفية عن طريق سلطان العنزي، وكيتا، ونواف المطيري.

الشرطة جاهز

من جانبه فإن فريق الشرطة السوري الذى وصل الكويت قبل اللقاء بأربعة أيام تدرب على ملعب المباراة أكثر من مرة، وتعود على الأجواء الكويتية، ووضح تركيز الفريق بعد أن أقام معسكراً خارجياً في بيروت خاض فيه مباراة واحدة أمام العهد ثالث الدوري اللبناني.

ويقود الفريق المدافع الدولي احمد الصالح، وعدي الجفال، وقصي حبيب، وعلي غليوم، وماهر السيد، ومحمود خدوج، ومحمد عبادي، والبرازيليان ادمار فويجويرو مهاجم الفريق وجيلسون جونيور.

ويتفهم مدرب الفريق محمد السيد أن مواجهة القادسية ليست بالأمر السهل لذلك فهو عازم على اللعب بخطة دفاعية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، وسرعة المهاجم البرازيلي أدمار، وسيحاول الاعتماد أيضا على الكرات الطويلة لرفع الضغط القدساوي المتوقع عن الفريق.

هذا وسيدير اللقاء طاقم حكام من سنغافورة بقيادة ليو زين هو.

back to top