بداية جيدة لأبطال الخليج

نشر في 07-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 07-02-2013 | 00:01
No Image Caption
بدأ منتخب الإمارات لكرة القدم بطل الخليج مشواره في تصفيات كأس آسيا 2015 المقررة في أستراليا بفوز ثمين على مضيفه الفيتنامي 2-1 أمس في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة.
استهل المنتخب الإماراتي لكرة القدم مسيرته في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس آسيا 2015 بفوز ثمين 2-1 على مضيفه الفيتنامي أمس في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الخامسة بالتصفيات التأهيلية.

وتصدر المنتخب الإماراتي، الذي توج بلقب كأس الخليج (خليجي 21) الشهر الماضي، المجموعة برصيد ثلاث نقاط بينما يقبع المنتخب الفيتنامي في المركز الرابع الأخير بالمجموعة.

وسيطر المنتخب الإماراتي تماما على مجريات اللعب في الشوط الأول، وترجم هذه السيطرة إلى الهدف المبكر الذي أحرزه خليل من ضربة جزاء في الدقيقة السادسة بينما عاند الحظ الفريق في العديد من الفرص التي سنحت له، وفي المقابل اعتمد المنتخب الفيتنامي على الهجمات المرتدة السريعة التي شكلت بعض الخطورة في ظل الاندفاع الهجومي للأبيض الإماراتي.

وتصدت العارضة لتسديدة إماراتية قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 31 لتحرم الفريق من هدف مؤكد.

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء أصحاب الأرض ولكن المنتخب الإماراتي ظل هو الأفضل ووسط المحاولات الهجومية المتتالية للضيوف، خطف أصحاب الأرض هدف التعادل في الدقيقة 60 اثر تمريرة عرضية رائعة من ناحية اليمين انقض عليها هيونه بضربة رأس ارتطمت بالعارضة ونزلت إلى داخل المرمى، ثم ارتدت إلى خارجه ليمسكها الحارس الإماراتي، ولكن الحكم المساعد (حامل الراية) أشار إلى اجتيازها خط المرمى ليحتسبها الحكم هدفا صحيحا لفيتنام.

ولم تدم فرحة المنتخب الفيتنامي كثيرا بالهدف حيث استغل الفردان ضربة ركنية وقابل الكرة بضربة رأس متقنة إلى داخل المرمى الفيتنامي مسجلا هدف الفوز الثمين في الدقيقة 76.

وتوالت الفرص الضائعة من الفريقين في الدقائق التالية، وكانت أخطرها الكرة التي ارتدت من قائم المرمى الفيتنامي اثر هجمة رائعة للإمارات من ناحية اليسار في الدقيقة 82.

وجاء الرد عليها في الدقيقة 88 بضربة رأس قوية اثر ضربة ركنية، ولكن الكرة ارتدت من العارضة لينتهي اللقاء بالفوز الغالي للإمارات.

(د ب أ)

back to top