دشتي: «كي جي إل لوجستيك» تدرس عدداً من المشاريع في الكويت والسعودية

نشر في 01-10-2013 | 00:01
آخر تحديث 01-10-2013 | 00:01
No Image Caption
ستستخدم زيادة رأس المال في تمويل المشاريع اللوجستية والمخازن
كشف رئيس مجلس إدارة شركة «كي جي إل لوجستيك» علي دشتي أن الشركة تتوجه إلى استخدام زيادة رأس المال لتمويل المشاريع اللوجستية والمخازن في منطقة الخليج العربي مثل السعودية والكويت، بالإضافة إلى ان لدى الشركة أكثر من مشروع يتم دراسته في السعودية والكويت ودول الخليج عامة، وسيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب، لافتا إلى ان لدى الشركة مشاريع متوقفة وتنظر الانتهاء من زيادة رأس المال.

وجاء حديث دشتي خلال تصريحاته عقب انعقاد الجمعية العمومية غير العادية التي انعقدت أمس بنسبة حضور بلغت 81.8 في المئة، حيث أوضح أن الشركة طلبت زيادة رأس المال، وتم الحصول على الموافقة من الجهات الرقابية مؤخرا، متوقعا أن تطلب الشركة زيادة رأس المال خلال العام الحالي. وأشار إلى ان انه في حالة الحصول على الموافقات المطلوبة من الجهات الرقابية فإن زيادة رأس المال ستكون في شهر أكتوبر المقبل.

وعن طول الدورة المستندية التي تطلبها الجهات الرقابية للحصول على الموافقة على زيادة رأس المال ومدى تأثيرها على أعمال الشركة، قال دشتي إن هذه الشروط والإجراءات تطبق على كل الشركات وليس على «كي جي ال» فقط. وحول انخفاض المشاريع اللوجستية في المنطقة نتيجة انسحاب الجيش الأميركي من بعض الأماكن في المنطقة، ذكر دشتي أن «تأثير هذا الأمر ينحصر فقط على الكويت والعراق، ولكن في المقابل هناك تطور في بعض الدول الخليجية أكثر من السابق».

ووافقت العمومية على البند المدرج في جدول أعمال الجمعية وهو زيادة رأسمال الشركة من 33.39 مليون دينار إلى 55.10 مليون دينار بنسبة 65 في المئة من رأس المال المدفوع تسدد على دفعات، وذلك عن طريق طرح 217 مليون سهم للاكتتاب بقيمة اسمية قدرها 100 فلس للسهم الواحد، وذلك للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ اليوم السابق لاستدعاء زيادة رأس المال.

وسيكون لكل مساهم حق الأولوية في الاكتتاب بحصة من الأسهم الجديدة بنسبة 65 في المئة من عدد أسهمه في الشركة خلال مدة خمسة عشر يوما من تاريخ بدء الاكتتاب بالزيادة. كما يجوز للمساهم أيضا خلال ذات الفترة أن يكتتب في أسهم إضافية (في حال توافرها)، وذلك بنفس قيمة الطرح على أن تطرح الأسهم غير المكتتب بها من زيادة رأس المال لمساهمين جدد بقيمة اسمية قدرها 100 فلس للسهم الواحد مضافا إليها علاوة إصدار بمبلغ 55 فلسا، ليكون إجمالي قيمة السهم 155 فلسا للسهم الواحد مع تفويض مجلس الإدارة في وضع الضوابط والشروط اللازمة للاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال وبالتصرف بكسور الأسهم بالطريقة التي يراها مناسبة وفي دعوة المساهمين الجدد للاكتتاب في الأسهم غير المكتتب فيها.

back to top