المسلم: مدينة الشارقة السينمائية للتراث حلم تحقق

نشر في 15-04-2013 | 00:02
آخر تحديث 15-04-2013 | 00:02
No Image Caption
تلقى دعماً مباشراً من القاسمي لتنفيذها قريباً

تحقق حلم الفنان عبدالعزيز المسلم، الذي راوده منذ أعوام طويلة، على أرض الشارقة، بإنشاء مدينة سينمائية للتراث الخليجي والعربي.
حل الفنان عبدالعزيز المسلم ضيفا على برنامج «الخط المباشر»، الذي يبث على إذاعة وتلفزيون الشارقة، وتحدث عن تجربته في الدراما المسرحية والتلفزيونية، التي ارتكزت على القيم الإنسانية والإسلامية.

وكشف المسلم عن حلمه بإنشاء مدينة سينمائية لتصوير الأفلام والمسلسلات التي تقدم التراث الخليجي والعربي، بعدها حدثت المفاجأة بمداخلة عبر الهاتف على الهواء من سمو الشيخ د. سلطان القاسمي، حاكم إمارة الشارقة، الذي قال: «نحن سعداء بأن تشاركنا هذه الشخصية مرتين، في أيام الشارقة المسرحية وأيام الشارقة التراثية، فهي مكسب للشارقة».

كما أثنى سمو الشيخ القاسمي على أعمال المسلم الدرامية، التي تسير على النهج الإنساني والإسلامي، وزف للمسلم نبأ دعمه لمشروعه بإنشاء مدينة سينمائية، على أن يتم تنفيذها في إمارة الشارقة.

من جهته، توجه المسلم بالشكر والعرفان إلى حاكم الشارقة على مبادرته الرائعة والكريمة، الداعمة للمشاريع الثقافية والفنية التي تعبر عن روح العادات والتقاليد الخليجية خاصة والعربية عامة.

وأشار إلى أن المشروع سيحمل اسم «مدينة الشارقة السينمائية للتراث الإسلامي والعربي»، متمنيا أن يخرج إلى النور في القريب العاجل، ليتجسد على أرض الواقع.

وكان المسلم ضيفا على إدارة أيام الشارقة التراثية، التي تنظمها إدارة التراث بدائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، لتكريمه في دورتها الحادية عشرة، وشارك في فعالياتها من خلال تقديم شهادته الشخصية عن تجربته الفنية في مجال المسرح، بحضور جماهيري وإعلامي كبيرين، كما حضر العديد من الأنشطة، منها افتتاح فعاليات القرية التراثية بمدينة الذيد.

يشار إلى أن الفنان عبدالعزيز المسلم يصور دوره في المسلسل الاجتماعي الجديد «يمعة أهل»، مع مجموعة من الفنانين، بينهم أحمد الصالح، باسمة حمادة، خالد أمين، عبدالإمام عبدالله، انتاج مجموعة السلام الإعلامية، وسيناريو وحوار فايز العامر، وإخراج الأردني أحمد دعيبس.

back to top