الوقيان لـ الجريدة: 30% عائد الاستثمار في التعليم

نشر في 16-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 16-06-2013 | 00:01
قال رئيس مجلس إدارة شركة المجموعة التعليمية القابضة "تعليمية" سليمان الوقيان ان الشركة ما زالت تتفاوض مع بعض الجهات لبيع الأراضي المملوكة للشركة في لبنان، إذ ارتفعت قيمة تلك الأراضي 100 في المئة، حيث ان الشركة تسعى خلال الفترة القادمة لتعزيز وتنمية إيراداتها، إضافة إلى تخفيض المصاريف الإدارية والعمومية، متوقعا ان يكون هناك نمو في ايرادات الشركة خلال نتائج الربع الثالث.

وأضاف الوقيان لـ"الجريدة" ان قطاع التعليم "الجامعي" المحلي والخليجي يعتبر من أهم وانشط القطاعات في المنطقة، إذ ان عائد الاستثمار في قطاع التعليم يتراوح بين 25 و30 في المئة سنويا.

وأشار الوقيان إلى ان قطاع التعليم يشهد نموا مستمرا على كافة مستوياته، خصوصا التعليم الجامعي الذي شهد طفرة كبيرة خلال السنوات القليلة الماضية، حيث تم ضخ استثمارات كبيرة في هذا القطاع المهم الحيوي، لافتا إلى ان هناك صناديق استثمارية تقوم بتقديم خدمة مفيدة للمجتمع من خلال الاستثمار في مشاريع تفيد قطاع التعليم، إذ ان الهدف من إنشائها هو تطوير التربية والتعليم في الكويت، من خلال تولي مشاريع معتمدة تساهم في تطوير وتعزيز مستوى موظفين وطلاب المدارس والجامعات في الكويت سواء للقطاع الخاص أو العام.

وذكر الوقيان ان أعداد الطلبة في دولة الكويت في تزايد مستمر، وهم بحاجة إلى بناء المزيد من المدارس والجامعات لاستيعابهم، موضحا انه يجب على الجهات المعنية تسهيل إجراءات استخراج التراخيص الجامعية أمام القطاع الخاص.

وحول المنافسة بين الشركات العاملة في هذا القطاع، أفاد الوقيان بان المنافسة بين الشركات التي تعمل في قطاع التعليم تتركز حول التخصصات التي توفرها الجامعات الخاصة، فهناك جامعات توفر تخصصات نادرة لا تقوم بتوفيرها باقي الجامعات، إضافة إلي التحصيل العلمي للطلبة المنتسبين لتلك الجامعات.

back to top