البرشا يحدد معالم خارطة الطريق للعام المقبل

نشر في 17-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 17-02-2013 | 00:01
No Image Caption
حدد نادي برشلونة لكرة القدم معالم خارطة الطريق للعام المقبل، وكيفية التعامل مع متطلبات المرحلة الحالية، حيث لخص ما يحتاج إليه استمرار النجاح في سبع نقاط.

ووفقا لما ذكرته صحيفة ماركا الإسبانية فإنه تم تحديد سبع نقاط أساسية بالنسبة للفريق الكتالوني، يجب التعامل معها عقب اجتماع جمع مؤخرا بين المدير الفني للفريق تيتو فيلانوفا والمدير الرياضي للنادي أندوني زوبيزاريتا.

ويأتي في صدارة أولويات البرشا للعام المقبل مسألة التعاقدات لاسيما في مركز حراسة المرمى عقب إعلان الحارس فيكتور فالديز نيته الرحيل، حيث تضم قائمة الخيارات كلا من مارك أندريه تير شتيغن حارس بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني وحارس إسبانيول الإسباني كيكو كاسيا أو بيبي رينا حارس ليفربول الإنكليزي أو فيسنتي جوايتا حارس فالنسيا.

وفي المقام الثاني في ما يتعلق بالتعاقدات تأتي ضرورة ضم مدافع جديد بسبب الأداء غير المقنع للكاميروني ألكسندر سونغ، حيث يبحث البرشا عن لاعب بموصفات الألماني ماتس هوميلس.

والنقطة الثانية في ملف البرشا للعام المقبل هي مسألة التجديدات، فعقب ضمان استمرار كل من الإسبانيين تشافي هيرنانديز وكارليس بويول والأرجنتيني ليونيل ميسي في الفريق عقب التجديد لهم، يسعى البرشا لتمديد تعاقدات كل من الساحر أندريس إنييستا والبرازيلي أدريانو، حيث ينتهي عقد الأول في 2015 والثاني في 2014.

وكعادة البرشا تظل مسألة الناشئين تشغل حيزا من خطته قبل بداية كل عام، لذا تأتي كثالث نقطة في ملف 2014، حيث سيحاول النادي الكتالوني تصعيد لاعبيه سرجيو روبرتو ورافينيا إذا سارت الأمور بصورة جيدة.

وفي الفصل الرابع تأتي أكثر النقاط حساسية، وهي مسألة "الراحلين عن الفريق"، خاصة في ظل الأنباء التي تتردد بقوة عن سقوط ديفيد فيا من حسابات الجهاز الفني في الفترة المقبلة، بسبب كثرة الإصابات بجانب جوناثان دوس سانتوس، الذي يقال إنه يرفض الرحيل.

(إفي)

back to top