برشلونة أمام خيتافي لتعويض التعثر

نشر في 10-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 10-02-2013 | 00:01
No Image Caption
يفتقد برشلونة، في مواجهته مع خيتافي اليوم، في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني، على ملعبه «كامب نو»، لاعب وسطه المميز تشافي هرنانديز.
سيكون برشلونة المتصدر امام فرصة تعويض النقطتين اللتين اهدرهما الاحد الماضي، عندما يستضيف اليوم خيتافي على ملعبه "كامب نو"، في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الاسباني.

وكان برشلونة تعثر في المرحلة السابقة بتعادله خارج قواعده امام فالنسيا (1-1)، ما سمح لملاحقه اتلتيكو مدريد بتقليص الفارق الذي يفصله عن النادي الكاتالوني الى تسع نقاط، بعدما تغلب بدوره على ريال بيتيس (1-صفر).

ومن المتوقع الا يواجه "بلاوغرانا" صعوبة في تأكيد تفوقه التام على خيتافي الذي لم يذق طعم الفوز بتاتا على ملعب "كامب نو"، خصوصا ان النادي المدريدي يعاني هذا الموسم، اذ يحتل حاليا المركز الثاني عشر بفارق 30 نقطة عن مضيفه.

وستكون مباراة اليوم المرة الاولى التي يلعب فيها برشلونة في منتصف النهار تماما، منذ ان تمت اعادة برمجة توقيت المباريات في بداية الموسم الماضي من اجل النقل التلفزيوني.

واستبعد الظهير جوردي البا، الذي كان بين تسعة لاعبين من برشلونة شاركوا في المباراة الودية امام الاوروغواي (3-1) الاربعاء الماضي في الدوحة، ان يؤثر توقيت المباراة على اداء برشلونة، الساعي الى فوزه السابع على التوالي بين جمهوره، والعاشر هذا الموسم من اصل 11 مباراة (المباراة الاخرى انتهت بالتعادل مع ريال مدريد 2-2).

وقال البا: "خيتافي خصم صعب للغاية. يتميز باندفاعه الكبير ويملك لاعبين جيدين ويلعبون كرة جيدة. سيصعبون الامور علينا، لكن واقع اننا نلعب مباراتنا في الساعة 12 صباحا يجب الا يشكل عذرا لنا".

وسيكون شهر فبراير الحالي هاما جدا للنادي الكاتالوني، اذ يواجه غريمه الازلي ريال مدريد في 26 منه، في اياب نصف نهائي مسابقة الكأس، بعد ان تعادلا 1-1 ذهابا في "سانتياغو برنابيو"، كما انه يحل ضيفا في 20 منه على ميلان الايطالي في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وقد تحدث الظهير الدولي البرازيلي داني الفيش عما ينتظر برشلونة في الاسابيع المقبلة، قائلا إن فريقه سيواصل سعيه للفوز بجميع الالقاب الممكنة، مبديا حماسه الشديد لمواجهة ميلان في دوري الابطال وريال مدريد في الكأس.

وتابع: "هذه هي المباريات التي نطمح لخوضها، لقد كافحنا طويلا من اجل الحصول على هذه الفرصة وخوض هذه المواجهات، المباريات الحاسمة اصبحت على مرمى حجر، وسنبذل كل ما بوسعنا لكي يكون برشلونة في المكان الذي يستحقه"، مؤكدا ان لاعبي الفريق الكاتالوني "يدركون تماما أن كرة القدم فوز وخسارة وتعادل. هذا النادي يعرف كيف يفوز لكنه يعرف أيضا كيف يتقبل الهزيمة والتعادل".

وسيفتقد برشلونة الذي يتواجه مع ريال مدريد في الثالث من الشهر المقبل على ملعب الاخير في المرحلة السادسة والعشرين، في مباراة الاحد، لاعب وسطه تشافي هرنانديز الذي غاب ايضا عن مباراة منتخب بلاده مع الاوروغواي في منتصف الاسبوع.

back to top