طائرة الأصفر تصطدم بالكويت في مستهل مشواره بالكأس

نشر في 23-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 23-05-2013 | 00:01
تقام اليوم أربع مباريات ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس الاتحاد للكرة الطائرة، حيث يلتقي القادسية مع الكويت، وكاظمة مع الساحل، والعربي مع الساحل، والسالمية مع الفحيحيل.
تنطلق اليوم منافسات الدور ربع النهائي في بطولة كأس الاتحاد للكرة الطائرة بلقاء من العيار الثقيل في السادسة مساء يجمع بين فريقي القادسية "بطل الدوري" مع نظيره نادي الكويت على صالة عبدالعزيز الخطيب بالنادي العربي، يليه في السابعة مساء ثلاث مباريات، حيث يلتقي كاظمة حامل اللقب مع الجهراء على صالة نادي التضامن، والعربي مع الساحل على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، والسالمية مع الفحيحيل على صالة نادي اليرموك.

وسيسعى القادسية إلى مواصلة عروضه القوية هذا الموسم وتحقيق الفوز لاقتناص بطاقة المرور للدور قبل النهائي في البطولة على حساب الكويت، الذي حل في المركز الثالث في الدوري الممتاز، في مباراة يدرك طرفاها مدى صعوبتها.

وسيضرب القادسية بكل قوة لانتزاع الفوز وتصحيح الصورة التي ظهر عليها في مباراته الأخيرة في الدوري عندما خسر أمام كاظمة، مما أفسد فرحة التتويج بالدرع، معتمداً على صفوفه المكتملة وتألق لاعبيه في الفترة الأخيرة خصوصاً سعد صالح وعامر السليم والمحترف الفرنسي اكسافير.

في المقابل، سيتمسك الكويت بآخر أمل له هذا الموسم، وسيحاول الإطاحة بالأصفر والصعود إلى الدور نصف النهائي والاستمرار في البطولة لأقصي مدى، على أمل تعويض حصوله على المركز الثالث في الدوري وعدم خروجه من الموسم خالي الوفاض.

كاظمة والجهراء

وفي المباراة الثانية ستكون الفرصة سانحة أمام البرتقالي للتقدم في البطولة بتحقيق الفوز على حساب الجهراء، نظراً للفارق بين مستوى الفريقين، لكن في المباراة الثالثة سيكون الصراع على أشده بين العربي والساحل، لطموح الأخضر في مواصلة طريقه في البطولة، وعدم الخروج من الموسم خالي الوفاض، وذلك من خلال الفوز على الساحل الذي يطمح في إبعاده خارج البطولة، ثاراً من هزيمته الأخيرة في الدوري الممتاز التي أودعته في المركز الخامس، وفرضت عليه خوض مباراة فاصلة للباقي في الدوري الممتاز الموسم المقبل.

وأخيرا سيسعى السالمية إلى تخطي عقبة الفحيحيل والتقدم في البطولة لأقصى مدى، خصوصا بعد عروضه القوية هذا الموسم.

back to top