39 لاعباً في التدريب الأول للسماوي

نشر في 17-07-2013 | 00:05
آخر تحديث 17-07-2013 | 00:05
No Image Caption
زكي وفال ينتظران تأشيرات دخول الكويت للانضمام إلى الفريق
باشر فريق السالمية تدريباته في العاشرة من مساء أمس الأول على الملعب الفرعي بالنادي، بحضور 39 لاعبا، استعدادا للموسم المقبل.

يواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي السالمية تدريباته اليومية في العاشرة من مساء اليوم على استاد ثامر بنادي السالمية، ضمن الاستعدادات للموسم المقبل.

وكان السماوي قد دشن تدريباته في العاشرة من مساء أمس الأول على الملعب الفرعي بالنادي، بحضور 39 لاعبا، بينهم لاعب الشباب والفحيحيل ومنتخب الرديف فهد العتيبي، الذي تعاقد معه السالمية مدة عام على سبيل الإعارة، والمحترف الأردني عدي الصيفي، واللاعبون المعارون من نادي القادسية علي الشمالي وعبدالرحمن الموسى وفايز بندر وفيصل العنزي وعمر بوحمد، إضافة إلى لاعب الفريق السابق الفلسطيني ماجد مصطفى.

وغاب المحترفان المصري عمرو زكي والسنغالي مرتضى فال، لعدم الانتهاء من استخراج تأشيرة دخولهما الكويت، وسيتم الانتهاء من هذه الإجراءات خلال ثلاثة أيام على الأكثر، ومن ثم سينخرطان مع زملائهما في التدريبات.

وقاد تدريب أمس الأول المدرب المساعد بداح الهاجري، حيث وصل مدرب الفريق الروماني ميهاي إلى البلاد في الحادية عشرة، واكتفى بمشاهدة الدقائق الأخيرة للتدريب من الملعب.

الهويدي: الإبقاء على الأكفأ

وأكد عضو مجلس إدارة النادي رئيس جهاز كرة القدم جاسم الهويدي أن حضور 39 لاعبا في التدريب الأول أمر يثلج الصدر، ويؤكد أن اللاعبين يمتلكون رغبة جامحة في عودة الفريق إلى مستواه الحقيقي، كواحد من أكبر الأندية الكويتية.

وقال الهويدي: "نطمح كمجلس إدارة في السير على الطريق الصحيح نحو الصعود لمنصات التتويج، وقد بذل مجلس إدارة النادي برئاسة الشيخ تركي اليوسف جهودا مضنية لتحقيق هذا الطموح، من بينها عقد صفقات سوبر سواء محلية أو خارجية".

وأضاف: "تولينا المهمة في الموسم الماضي في منتصف الموسم تقريبا، لذلك لم نستطع تجهيز الفريق بشكل لائق، لكن الأمر هذا الموسم مختلف تماما، فهناك معسكر خارجي للفريق، والمشاركة في دورة ودية على مستوى عال، بجانب التعاقد مع لاعبين أكفاء يشار لهم بالبنان".

وأشار إلى أن "ميهاي سيستبعد عددا من اللاعبين، وسيبقي على الذين سيقتنع بمستواهم الفني والبدني منهم، وهذا حق أصيل بالنسبة له، علما أنه من المدربين الذين يفضلون اللاعبين الملتزمين داخل الملعب وخارجه بعيداً عن الأسماء والسير الذاتية".

وذكر أن النادي يتأنى في التعاقد مع اللاعب المحترف الرابع، في حين قد تشهد الفترة المقبلة التعاقد مع لاعب محلي سيكون مفاجأة لجماهير النادي بصفة خاصة، والجماهير بصفة عامة، مبينا أن الاجتماع الذي عقده مؤخراً مع مديري ومدربي فرق المراحل السنية بالنادي تضمن توجيه تعليماته بالاهتمام بالجانب التربوي وليس الفني والبدني فقط.

يوسف: المعسكر الخارجي 13 أغسطس

من جهته، قال مدير الفريق عادل يوسف إن السماوي سيغادر في نهاية الشهر الجاري إلى الإمارات، للمشاركة في الدورة الودية التي ينظمها نادي الظفرة، ثم يعود إلى البلاد 6 أو 7 أغسطس، على أن يغادر مجددا إلى سلوفاكيا 13 من الشهر ذاته، للدخول في معسكر تدريبي يستمر 15 يوما.

وبين يوسف أن ماجد مصطفى يخضع للتجربة حالياً مع الفريق، وقرار التعاقد معه من عدمه سيكون في يد ميهاي، مؤكدا تلقي اللاعب العديد من العروض المحلية لكنه فضل العودة إلى السالمية.

 ميهاي: الكلام عن مستوى اللاعبين سابق لأوانه

أكد مدرب السماوي الروماني ميهاي أن الكلام عن مستوى اللاعبين في الوقت الحالي سابق لأوانه، مضيفاً في تصريحات للصحافيين عقب وصوله إلى النادي أنه لا يستطيع الحكم على مستوى اللاعبين بدون مشاهدتهم في التدريبات فترة طويلة.

وأشار ميهاي إلى أن الدعم المعنوي للاعبين من قبل جماهير النادي في الفترة المقبلة أمر في غاية الأهمية حتى يستطيع الفريق استعادة عافيته تماماً، وهو أمر يحتاج إلى مجهود جبار خلال الفترة المقبلة.

وأعرب ميهاي عن أمنيته أن يعيد الكرة الممتعة للسالمية التي كان يقدمها الفريق تحت قيادته قبل خمس سنوات، ومن ثم الصعود إلى منصات التتويج.

وشدد المدرب الروماني على أنه لا يعد بالحصول على بطولات في الموسم المقبل، لكنه سيجتهد بقوة من أجل تحقيق هذا الهدف.

back to top