«هاكر» يسرق حسابات فنانين على «تويتر»

نشر في 29-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 29-07-2013 | 00:01
انتحل شخصية حسن البلام وبدأ بطلب سلفة
حاول منتحل شخصية الفنان حسن البلام أن ينصب على الكاتب بدر محارب عبر محادثة على «تويتر».

استطاع «هاكر»، عشية انتخابات مجلس الأمة، الاستيلاء على حسابات مجموعة من الفنانين على موقع «تويتر»، إذ تمت سرقة حساباتهم من خلال إرسال رسالة تحوي رابطا على الخاص المباشر، وإذا ضغط صاحب الحساب على الرابط يخسر حسابه فورا.

ومن بين الفنانين الذين سرقت حساباتهم حسن البلام، شهاب حاجيه، الملحن محمد بودلة، الموزع الموسيقي سيروس، عبدالله بهمن، فؤاد علي، الملحن مشعل العروج.

وقام سارق حساب الفنان حسن البلام بعقد محادثة مع الكاتب الدرامي بدر محارب طالباً منه ألا يرده، لأنه يحتاج إلى مبلغ من المال قدره عشرة آلاف ريال سعودي، وهو موجود الآن في السعودية، وقد نسي بطاقة البنك بالكويت، وبالطبع كشف محارب عملية النصب التي قام بها منتحل شخصية البلام، ونشر نص المحادثة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد باشر مجموعة من الفنانين والإعلاميين بإرسال تحذيرات إلى زملائهم من مغبة الوقوع في الفخ المنصوب لهم، بعدم فتح الرسائل المرسلة من حسابات أصدقائهم الفنانين، والتي تحتوي على رابط يحمل الفيروس.

وكان الفنان القدير طارق العلي قد فضح أمر منتحلي شخصيته عبر «تويتر» بحسابات وهمية، الذي سبب له الكثير من الإحراج، ما حدا به إلى فتح حساب خاص على الموقع، مؤكدا أنه لا حساب له غير هذا مدعماً بالصورة والفيديو.

كما قام الفنان والمخرج صادق بهبهاني، بعد أن تم اختراق حسابه الخاص والاستيلاء عليه، بإعلام زملائه وأصدقائه بسرقة حسابه، طالبا منهم عمل «سبام»، أي حذف الرسائل غير المرغوب فيها.

back to top