الجهاز الفني للأزرق يسعى إلى تلافي أخطاء ودية فلسطين

نشر في 23-03-2013 | 00:02
آخر تحديث 23-03-2013 | 00:02
No Image Caption
غوران: عدم وجود إصابات من المكاسب
يبحث الجهاز الفني للأزرق اليوم أهم الأخطاء التي ارتكبت في لقاء منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مع نظيره الفلسطيني، الذي انتهى بفوز الأزرق 2-1 في مباراة دولية ودية استعداداً للقاء إيران الثلاثاء المقبل.

يستهل الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بقيادة المدرب الصربي غوران تافاريتش ومساعده غوران ماتكوفيتش، في التدريب الذي سيجريه الفريق في السادسة من مساء اليوم السبت على استاد جابر، شرح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون، خلال التجريبية التي جمعت منتخبنا الوطني مع نظيره مساء أمس الأول الخميس على استاد محمد الحمد بنادي القادسية، وانتهت لمصلحة منتخبنا بهدفين مقابل هدف وحيد، ضمن الاستعدادات لمواجهة المنتخب الايراني يوم الاربعاء المقبل، في الجولة الثانية للمجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، التي تستضيفها أستراليا عام 2015، ثم العمل على تلافيها أمام المنتخب الإيراني.

وكان الفريق قد استهل تدريباته أمس الجمعة في نفس موعد ومكان تدريب اليوم، وجاء التدريب خفيفاً، تفادياً للإصابة بالإرهاق والإجهاد، خصوصاً أن المباراة شهدت مشاركة 20 لاعبا.

أبرز الأخطاء

أما أبرز الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون أمام المنتخب الفلسطيني فتتمثل في غياب الروح القتالية عن اللاعبين على عكس المباريات السابقة، بالإضافة إلى فشل المهاجمين في تهديد مرمى حارس المنتخب الفلطسيني رمزي صالح إلا نادراً، وهو الأمر الذي أزعج أعضاء الجهاز الفني تماماً، لاسيما أن هدفَي الازرق سجلهما عبدالله البريكي في الدقيقة 5 وفهد عوض في الدقيقة 43 من ضربة جزاء، مما يؤكد للجهاز الفني ان هناك خللا في اداء المهاجمين الذين أهدروا في الفترة السابقة ايضا الفرص السهلة في العديد من الاستحقاقات، واللقاء الودي امس الأول كشف عدم  قدرة لاعبي الازرق على اختراق دفاعات المنتخب الفلسطيني "الهش"، وهو أضعف خطوط المنافس على الإطلاق.

هذا من ناحية، ومن ناحية أخرى فإن لاعبي خط الوسط خلال الشوط الأول لعبوا براحة كاملة نتيجة اعتماد لاعبي فلسطين على الهجمات المرتدة، والتي خلت من الخطورة بشكل لافت للنظر، بعيداً عن الهدف الذي أحرزه لاعب المنتخب الفلسطيني أشرف نعمان في الدقيقة 33، لكن عندها نجح المنتخب الضيف في إحكام قبضته على زمام الأمور خلال الشوط الثاني، وأصاب الارتباك لاعبي خطي الوسط والدفاع، وهو ما جعل لاعبي فلسطين يصلون مراراً وتكرارا إلى مرمى الحارس حميد القلاف، وأخيرا غياب التفاهم والانسجام عن خطوط الفريق الثلاثة من دون مبرر.

غوران: اللاعبون تأثروا بأرضية القادسية

وأكد غوران عقب انتهاء المباراة أن لاعبي الأزرق تأثروا سلبياً بأرضية ملعب القادسية السيئة، لذلك لم يظهروا بالمستوى المأمول من قبل أعضاء الجهاز الفني.

وأضاف "اننا نلعب مباريات تجريبية من أجل الوقوف على الأخطاء التي يقع فيها اللاعبون، ثم العمل على تلافيها قبل المباريات الرسمية، لذلك  فإن الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون أمام المنتخب الفلطسيني لم تزعجنا كما يتخيل البعض، وفي الوقت نفسه يجب الإشادة باللاعبين الذين نجحوا في التعامل مع لاعبي المنتخب الفلسطيني الذين اعتمدوا على الخشونة في التصدي لهم وهو أمر متوقع حدوثه أمام إيران، وأعتقد أن عدم تعرض اي من لاعبي الأزرق للإصابات خلال اللقاء واحد من أهم المكاسب".

وأشار غوران إلى أنه من البديهي أن يختلف مستوى الأزرق خلال شوطي اللقاء، لاسيما أنه تم إجراء 9 تغييرات خلال الشوط الثاني، لذلك انخفض المستوى بشكل ملحوظ.

ونفى غوران في ختام تصريحه مطالبته بعدم بث التجريبية على الهواء مباشرة كما تردد مؤخراً، مؤكداً أن القرار جيد وربما يخدم الأزرق كثيراً.

مؤتمر صحافي لمباراة الكويت وإيران غداً

يعقد في الرابعة والنصف من عصر غد الأحد في مقر الاتحاد الكويتي لكرة القدم مؤتمراً صحافياً، للإفصاح عن استعدادات الاتحاد للقاء الأزرق المرتقب مع نظيره الإيراني في الجولة الثانية، ضمن المجموعة (ب) المؤهلة لنهائيات آسيا 2015 في أستراليا.

وقد دعا الاتحاد وسائل الإعلام المختلفة والقنوات التلفزيونية إلى القيام بالتغطية الإعلامية لهذا المؤتمر المهم.

back to top