«الصحة» تحول 400 ألف دينار لتغطية التأمين على الطلبة الكويتيين الدارسين في الأردن

نشر في 03-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 03-02-2013 | 00:01
كشف وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون المالية محمد العازمي عن تحويل الوزارة مبلغ 400 ألف دينار للمكتب الصحي الكويتي في الأردن، لتغطية القسط الأخير للتأمين على الطلبة الكويتيين الدارسين هناك.

وقال العازمي في تصريح للصحافيين على هامش افتتاحه مؤتمر الكويت الدولي لأشعة المخ والأعصاب، الذي انطلق عصر أمس الأول، إنه تم تحويل مبلغ ربع مليون يورو لبروكسيل لعلاج بعض حالات العقم التي تعالج في بلجيكا.

التشخيص الدقيق

وأكد العازمي في كلمته في افتتاح المؤتمر أن التصوير الطبي يعد واحدا من الفروع الطبية التي توليها وزارة الصحة اهتماما كبيرا، لأهميته في الوصول إلى التشخيص الدقيق للأمراض المختلفة وبالتالي العلاج الأمثل، مشددا على حرص الوزارة على مواكبة التطورات والتقنيات الحديثة في مجال التصوير الإشعاعي لتقديم أفضل مستويات الخدمة الطبية، إضافة إلى سعيها إلى التواصل العلمي المستمر مع المراكز العالمية من خلال الاستعانة بالخبرات المتخصصة من شتى دول العالم لتعزيز خبرات الأطباء المحليين.

وشدد على حرص الوزارة على تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين والمقيمين من خلال رعايتها لمثل هذه المؤتمرات العلمية، إلى جانب تشجيعها لكل ما من شأنه تطوير الخدمات الصحية.

من جانبها، قالت رئيسة المؤتمر ورئيسة مجلس أقسام الأشعة والعلاج الإشعاعي في وزارة الصحة د.سلوى الكندري، إن المؤتمر يهدف إلى تطوير الفريق الطبي المتخصص في تشخيص أمراض المخ والأعصاب، خصوصا من خلال استخدام الرنين المغناطيسي.

وأشارت إلى استضافة نخبة من الاستشاريين العالميين المتخصصين بتشخيص أمراض الجهاز العصبي من أوروبا وأميركا الشمالية، بالإضافة إلى متخصصين من بعض الدول العربية والخليجية، مشيرة إلى أن المؤتمر سيشتمل على محاضرات تخصصية لأطباء الأشعة الذين يتجاوز عددهم الـ500 مشارك من الكويت ودول الخليج والدول العربية المجاورة، لافتة إلى أن المؤتمر يستهدف أطباء الأشعة والأمراض العصبية، وأطباء جراحة المخ والأعصاب، وأطباء الطب الطبيعي والطب الرياضي، وفنيي الأشعة، والعاملين في مجال الرنين المغناطيسي.

back to top