أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف أن موعد إعلان نتائج الثانوية العامة سيكون يوم الأحد المقبل في الثانية عشرة ظهراً بمسرح وزارة التربية بمنطقة الشويخ، موضحاً أن العمل جار على قدم وساق في الكنترولين العلمي والأدبي للانتهاء من التصحيح والمراجعات.

Ad

وقال الحجرف في تصريح للصحافيين أمس إنه شدد على ضرورة التأكد من صحة النتائج قبل إعلانها ونشرها على موقع الوزارة، مشيراً إلى أنه اعتمد إحالة بقية موجهي العموم للمواد الدراسية إلى التقاعد لمصلحة العمل، على أن يتم تسكين جميع الوظائف من داخل الوزارة.

وحول قرارات الإحالة إلى التقاعد لبقية الوظائف الإشرافية والوكلاء المساعدين قال الحجرف "وراءنا مشوار طويل"، مشدداً على أنه لن يتردد في اتخاذ أي قرار يصب في المصلحة العامة.

من جانبها، قالت وكيلة الوزارة مريم الوتيد إنه "تم عقد اجتماع مع مديري العموم ورؤساء اللجان في الكنترول، من أجل التنسيق حول الآلية التي سيتم من خلالها إعلان النتائج وتوزيع الشهادات الدراسية على الطلبة"، موضحة أنه "بعد الاطلاع على سير عملية التصحيح تم تقديم موعد إعلان النتائج إلى يوم الأحد".

وأضافت الوتيد أنه سيتم تنظيم احتفالية يوم الاثنين 8 الجاري، لتكريم الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة، وهم كالمعتاد العشرة الأوائل من القسم العلمي، والعشرة الأوائل من الأدبي، ومثلهم من التعليم الديني، وكذلك التربية الخاصة، بالإضافة إلى تكريم العشرة الأوائل من الطلبة الكويتيين، لافتة إلى أن مديري العموم سينتهون من توقيع الشهادات الأحد 7 الجاري.

وذكرت أن توزيع الشهادات سيتم في اليوم التالي لإعلان النتائج في المدارس، منوهة إلى أن الطالب الذي يرغب في الحصول على نسخة إضافية يمكنه مراجعة المنطقة التعليمية للحصول عليها في اليوم التالي لإعلان النتائج.

صور ضوئية

وفي سياق الاختبارات، كشفت مصادر تربوية مطلعة أنه تم تسريب إجابات اختبار مادة الإحصاء للقسم الأدبي وتداولها الطلبة على هواتفهم النقالة بصيغة صور ضوئية خلال النصف ساعة الأولى من مدة الاختبار، موضحة أن الطلبة لايزالون متقدمين على الوزارة في مجال التكنولوجيا.

وقالت المصادر لـ"الجريدة" إن تساهل بعض اللجان في إدخال الهواتف النقالة ساهم كثيراً في تفشّي ظاهرة الغش بين الطلبة، منوهة إلى أن معظم المصححين في الكنترول لاحظوا هذه الظاهرة من خلال التشابه الكبير في الإجابات من خلال الأوراق التي يصححونها.

5 وكلاء وبقية الإشرافيين إلى التقاعد عقب نتائج الثانوية

كشفت مصادر تربوية مطلعة أن وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف يعمل بالتنسيق مع وكيل القطاع القانوني على تجهيز قرارات الإحالة إلى التقاعد لعدد ليس بقليل لشاغلي الوظائف الإشرافية، موضحة أن الإحالات ستشمل كذلك 5 وكلاء مساعدين.

وقالت المصادر إن الوزير الحجرف جهّز كتب الإحالة إلى التقاعد، وستعلن الأسماء عقب إعلان نتائج الثانوية العامة، منوهة إلى أنه اطمأن إلى قانونية هذه القرارات من وكيل القطاع القانوني، وينوي إصدارها بشكل رسمي قريباً.