اوضح السفير البنغلادشي لدى الكويت سيد شاهد رضا أن السفارة تحتفل في ذكرى استقلال بنغلادش كل عام في 26 مارس، موضحا أن سبب التأجيل جاء بسبب وفاة رئيس بنغلادش محمد ظل الرحمن في العشرين من الشهر الجاري، مما دفع السفارة الى تأجيل موعد الاحتفالية.

Ad

وقال رضا في تصريح خلال الحفل ان سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد كان من المتوقع ان يزور بنغلادش في 26 مارس، الا ان زيارة سموه تعذرت لمشاركته في القمة العربية.

وأضاف ان انه سيتم تحديد موعد جديد لزيارة سمو امير البلاد الى بنغلادش في الفترة المقبلة، مبينا في الوقت ذاته ان محمد عبدالحميد الرئيس المؤقت لبنغلادش خلال 90 يوما، لحين اجراء انتخابات جديدة لاختيار رئيس مقبل لجمهورية بنغلادش.

وعن سبب انقطاع الجالية البنغلاديشية في الكويت، قال رضا ان بلاده تبحث مع السلطات الكويت لاستقدام عمالة جديدة من بنغلادش، موضحا أنه يصعب تحديد وقت معين لتحقيق ذلك، مشيرا الى وجود 200 الف بنغلادشي مقيم في الكويت.

بلا مشاكل

وعن مواجهة الجالية للمشاكل، اضاف مقارنة بأوضاع العمالة منذ 3 سنوات، نرى اليوم أنهم لا يواجهون أية مشاكل، ونحن ممتنين لسمو امير البلاد وللحكومة الكويتية ومنهم وزيري المالية والداخلية، مشيرا الى زيادة رواتب العمالة البنغلادشية في عام 2011، من 20 الى 40 واليوم وصلت الى 60 دينار، والجميع سعداء اليوم بهذه الزيادة.