«الصداقة والسلام» يستضيف تجريبيتي الأزرق

نشر في 05-09-2013 | 00:05
آخر تحديث 05-09-2013 | 00:05
No Image Caption
من المقرر أن يستضيف استاد نادي كاظمة مباراتي الأزرق التجريبيتين أمام كوريا الشمالية والبحرين، في وقت يختتم المنتخب تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة كوريا.
يختتم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في السابعة من مساء اليوم على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة، استعداداً لمواجهته التجريبية أمام منتخب كوريا الشمالية، المقرر لها السابعة من مساء غد الجمعة، ضمن الاستعدادات لمباراته المهمة مع المنتخب اللبناني يوم 15 أكتوبر في العاصمة اللبنانية بيروت، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا التي تستضيفها أستراليا عام 2015.

وكان الفريق واصل تدريباته أمس في نفس موعد ومكان تدريب اليوم، بحضور جميع اللاعبين، باستثناء عبدالرحمن باني الذي أدى تدريباً منفرداً تحت إشراف مدرب اللياقة البدنية الصربي الكسندر، وذلك لتجهيزه للقاء البحرين الذي سيقام الاثنين المقبل.

يذكر أن المنتخب دخل معسكراً تدريبياً في فندق موفنبيك المنطقة الحرة في الرابعة من بعد عصر أمس.

ومن جانب آخر، على الرغم من أن مباراتي كوريا الشمالية والبحرين مدرجتان على أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، إلا أن أعضاء الجهاز الفني كانوا يمنون النفس بأن يكون لهم الحرية في إجراء أي عدد من التبديلات للوقوف على المستوى الفني والبدني لجميع اللاعبين الذين وقع اختيار عليهم، بدلاً من إجراء خمسة تغييرات فقط في كل لقاء.

ومن جهة أخرى، وافق مسؤولو نادي كاظمة على استضافة مباراتي كوريا الشمالية والبحرين على استاد الصداقة والسلام، بعد أن تسلم النادي كتاباً رسمياً من قبل اتحاد الكرة مساء أمس الأول.

وأكد مدير المنتخب أسامة حسين أن المدرب البرازيلي فييرا أبدى رضاه عن التزام اللاعبين، وتنفيذ تعليمات الجهاز الفني والإداري بالحرف الواحد، وذلك من خلال الأيام الثلاثة التي تدرب فيها الفريق تحت قيادته.

وأضاف حسين، في تصريح لـ "الجريدة" أن "تكوين المدرب فكرة إيجابية عن اللاعبين في بداية عمله، أمر إيجابي للغاية ومبشر بالخير، ويعني أن الفريق على الطريق الصحيح نحو الصعود لمنصات التتويج، والمنافسة بقوة على تذكرتي التأهل للبطولة القارية".

وتابع بأنه "تم الاتفاق مع مسؤولي المنتخب الأردني خلال الساعات الأخيرة على أن يتم الرد على طلب إقامة مباراة تجريبية مع منتخب الأردن، عقب مباراته مع منتخب أوزبكستان مباشرة في الملحق الآسيوي المؤهل لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل".

يذكر أنه في حال الموافقة على إقامة هذه المباراة فسيدخل الأزرق معسكراً خلال أكتوبر المقبل، في العاصمة الأردنية عمان، لمدة ستة أيام فقط، أما في حالة الاعتذار فسيتم الاكتفاء بالمعسكر الذي سيدخله الأزرق في لبنان قبل اللقاء بأسبوع.

واختتم حسين كلامه، مشيراً إلى أنه من المقرر وصول وفد المنتخب الكوري فجر اليوم على أن يباشر الفريق تدريباً وحيداً استعداداً لتجريبية الغد.

«الناشئين» للتمسك بالأمل أمام عمان اليوم

يختتم منتخبنا الوطني لكرة القدم للناشئين مواليد 1997 منافساته اليوم في المجموعة الأولى من منافسات البطولة الخليجية التي تستضيفها قطر حتى 12 الجاري، وذلك حين يواجه المنتخب العماني، في السابعة إلا ربعاً من مساء اليوم على الملعب المغطى لأكاديمية اسباير بالدوحة.

يذكر أن الفريقين صاحبي المركزين الأول والثاني، سيتأهلان للدور نصف النهائي للبطولة، والذي سيقام بنظام خروج المغلوب. يدخل المنتخب الوطني لقاء اليوم خالي الوفاض من النقاط بعد خسارته أمام منتخب البلد المضيف قطر في المواجهة الافتتاحية للمجموعة والبطولة بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، واللقاء هو الأول للمنتخب العماني، بعد أن جنبته القرعة المشاركة في الجولة الأولى.  ومن المؤكد أن المنتخب المنافس سيدخل المواجهة بأريحية تامة، بعكس الحال بالنسبة للأزرق الذي يلعب من أجل الفوز فقط للتمسك بأمل التأهل، مع انتظار نتيجة الجولة الثالثة والنهائية، خصوصاً أن الفوز اليوم، ثم خسارة أو تعادل المنتخب العماني يعنيان تأهل فريقنا، في حين أن الفوز اليوم وفوز المنتخب العماني على العنابي، سيدخلنا في حسبة الأهداف، والتي لا تصب في مصلحتنا، إلا إذا حقق الأزرق الفوز بثلاثية اليوم على الأقل.

back to top