أعلن مدير الادارة المركزية للاحصاء الدكتور عبدالله يوسف سهر الانطلاق الرسمي للموقع الالكتروني للادارة المركزية للاحصاء على شبكة الانترنت اليوم "الذي يمثل اضافة جديدة لحرية المعلومات والبحث بما يحتويه من معلومات احصائية ومواد متخصصة".

Ad

وقال الدكتور سهر في تصريح صحافي على هامش مشاركة الادارة المركزية للاحصاء بمعرض (انفوكونكت) الذي انطلق اليوم ان الموقع الالكتروني للادارة يعكس واقع أهمية الاتصالات في عالم تحكمه المعرفة والعلم "اذ أضحت الاجهزة الاحصائية حاليا معاونا رئيسيا وشريكا أساسيا في بناء المجتمع المعرفي".

وأضاف ان الادارة المركزية للاحصاء حريصة في أعمالها على تحقيق الغايات الاستراتيجية التي تطمح اليها بما فيها تعزيز صلاحياتها كمرجع رئيسي ووحيد للمعلومات الاحصائية في الكويت وتقوية وتدعيم النظام الاحصائي فيها اضافة الى رفع مستوى الوعي وتوافر الاحصاءات بشكل يضمن سهولة الوصول اليها.

ودعا الدكتور سهر الجميع والمتخصصين الى تصفح الموقع الالكتروني للادارة "حيث ان الاحصاءات تكشف الواقع بوضوح أكثر لاسيما ان الموقع يقدم الاحصاءات العامة بالاضافة الى الاحصاءات السكانية والاقتصادية والتجارية والنقل كما يضم آخر المستجدات والمؤشرات الاحصائية والتقارير والنشرات".

واشار الى حرص الادارة على تقديم بياناتها وفقا لمعايير الجودة ومتطلبات النشر المعتمدة دوليا مؤكدا في الوقت نفسه حرص الادارة على الاستماع الى ملاحظات المستخدمين وآرائهم ازاء الموقع بما يكفل تقويم وتصحيح مسار أداء الادارة المركزية للاحصاء.