تحت رعاية وزير الطاقة والصناعة رئيس مجلس إدارة قطر للبترول الدكتور محمد بن صالح السادة، تنظم الجمعية الدولية للعلاقات العامة – فرع الخليج، المؤتمر الإقليمي الثالث للعلاقات العامة يومي 7 و8 أبريل القادم بفندق شيراتون الدوحة.

Ad

وذكر رئيس الجمعية فيصل بن سعيد الزهراني، أن هذا المؤتمر يعد فرصة طيبة لأعضاء الجمعية وممارسي مهنة العلاقات العامة والمتخصصين في مجال العلاقات العامة لتبادل الخبرات وصقل المهارات.

وذكر أن انعقاد المؤتمر بالدوحة يكتسب أهمية خاصة كونه يعقد لأول مرة في العاصمة القطرية، ويقدم فرصة لتقييم ما وصلنا إليه من تطور في مجال العلاقات العامة في الوقت الحالي على مستوى دول الخليج العربي، وكيفية الإستفادة من الخبرات لوضع خطط جماعية نحو تطوير قدرات العاملين في مهنة العلاقات العامة، مشيراً إلى أن المؤتمر سيناقش ضمن موضوعاته التحديات التي تعوق مهنة العلاقات العامة وأفضل السبل لتجاوزها، ويكتسب المؤتمر الإقليمي الثالث للجمعية أهمية بالغة كونة يناقش أهم قضايا العلاقات العامة ويتيح فرصة لتبادل الخبرات والتجارب الناجحة.

وأوضح نائب رئيس الجمعية بدولة قطر ورئيس المؤتمر، الأستاذ جاسم إبراهيم فخرو، أن برنامج المؤتمر يتضمن جلسات عمل ومحاضرات وورش تدريبية حول دور العلاقات العامة في إدارة الأزمات وخطط الإتصال الإستراتيجية والحملات الإعلامية وطرق تنظيم المؤتمرات ونشاطات العلاقات العامة الفاعلة والمسؤولية الأخلاقية في وظائف العلاقات العامة وفاعلية وسائل التواصل الاجتماعي في خطط العلاقات العامة. ويشتمل المؤتمر أيضا على تقديم جلسات متخصصة يتحدث فيها خبراء وقادة العلاقات العامة في الخليج ومن الوطن العربي، وتتناول موضوعات مثل الإتصال ودوره في نقل المعرفة وكيفية إيصال الرؤى الوطنية لفئات المجتمع ودور قطاع الطاقة في تعزيز العلاقات العامة، إلى جانب ندوة متخصصة تتناول المسؤولية الإجتماعية. ودعا رئيس المؤتمر الممارسين والمتخصصين والمهتمين بمهنة العلاقات العامة والدارسين والاكاديميين في تخصص العلاقات العامة للمشاركة في هذا المؤتمر الإقليمي من خلال التسجيل في موقع المؤتمر الالكتروني: www.prrc-qatar.com. ويحظى المؤتمر بدعممن أرامكو السعودية وشركة قطر للبترول وإكسون موبيل وراس غاز وقطر غاز.