بعد مسيرة اكتساح جديدة خرجت في صيف 2011، كشفت شركة لامبورغيني الإيطالية عن جديدها لعام 2013 في ميامي بالولايات المتحدة الأسبوع الماضي، المتمثل في أفينتادور إل بي 4-700 رودستر، لتتزامن مع ذكرى مرور 50 عاماً على تأسيس الشركة، مفجرة معيارا جديدا في عالم السيارات الرياضية الفاخرة المكشوفة.

Ad

«الجريدة» شاركت حفل الإطلاق والتجربة في ميامي، لتنفرد بين وسائل الإعلام الكويتية بنقل وتغطية تفاصيل التجربة والحدث، من خلال صفحة السيارات الأسبوعية، لتضعها بين أيديكم.

في دعوة مميزة، خص الوكيل الحصري لعلامة لامبورغيني في الكويت، شركة فؤاد الغانم للسيارات، "الجريدة" من بين وسائل الاعلام الكويتية، لحضور وتجربة حفل اطلاق جديد لامبورغيني أفينتادور إل بي 4-700 رودستر بمدينة ميامي بالولايات المتحدة الاسبوع الماضي، والذي تخلله جدول زمني رائع وتنظيم اروع، وكان للتجربة نصيب الاسد بالتأكيد.

وكانت تجربة جديد لامبورغيني في حلبة "Homestead Speedaway" "بلا مجاملات" خيالا لا يوصف، بعد ان كان الوصول الى سرعة 100 في 3 ثوان، مصحوبا بنغم نفاث وصراخ للاطارات على ارض باردة لتسخن ألماً وشرارا!

وشهدت الحلبة زئير أفينتادور رودستر الجديدة، التي انتهت بإقبال على ثبات هذا الصاروخ رغم قوته وسرعته، خاصة انها مزودة بنظام فرامل رهيب يستطيع التحكم بها بكل ثقة.

وللنظرة وقفة، فبعد الانتهاء من التجربة خرج المشاركون كل على حدة من الحلبة الى الفندق، بواسطة نظام GPS، والذي شهد صياحا وتصويرا من قبل المارة في الطريق بميامي، منددين "لامبورغيني"، اعجاباً بها.

12 سلندر

ويأتي الوحش الجديد بمحرك 12 سلندرا، بسعة 6.5 لترات، وبقوة 700 حصان، لينطلق من الصفر الى سرعة 100 في 3 ثوان فقط، لتصل السرعة القصوى الى ما يقارب 350 كم/س، الى جانب انه مزود بناقل حركة 7 سرعات بقضبان تغيير مستقلة (ISR)، ونظام تعليق بقضبان الدفع.

ويتضمن المحرك ذو الـ12 اسطوانة في رودستر نظاما لإخماد الاسطوانات، في حالة عمل المحرك بطاقة جزئية، بينما يتضمن النظام المبتكر للإيقاف والتشغيل الفوري مكثفات عالية الاداء تعرف باسم المكثفات الفائقة لتنشيط المحرك، وهذه أولوية مطلقة في قطاع السيارات الرياضية الفائقة.

كشف خيالي!

ويتميز أفينتادور إل بي 4-700 رودستر الجديدة، بفضل الشكل الفريد لجزئها العلوي، الذي يمتد عبر خطوط هندسية جديدة التصميم، من السقف القابل للإزالة حتى غطاء المحرك، وهو تصميم وليد دراسة متأنية لأفضل طريقة للجمع بين الأداء، والأسلوب الأنيق، وسهولة الاستخدام، وتجربة القيادة التي تثير الحواس الخمس.

ويصنع السقف المكون من قطعتين بالكامل من ألياف الكربون، باستخدام تكنولوجيا متنوعة، مثل القولبة بتحويل الراتنجات والمواد المركبة المصنعة بالكبس (Forged Composite)، وتضمن هذه التكنولوجيا تحقيق أفضل أداء جمالي وأقصى متانة رغم خفة وزن كل مكون، حيث يقل وزنه عن 6 كغم. وهذان الجزآن قابلان للإزالة، ويسهل التعامل معهما، وبفضل خفة وزنهما وسهولة تركيبها يمكن تخزينهما في حقيبة الأمتعة الأمامية. وبمجرد إلقاء نظرة على أفينتادور إل بي 4-700 رودستر ستعجب بكل تفاصيل جمالها المترف.

ما الجديد؟

وأضيف الى مجموعة الالوان المتاحة لرودستر اللون الازرق المعدني، الخفيف جدا، ازرق ثيتيس، الذي تتغير درجته اللونية مع زاوية الضوء، ويذكر هذا اللون بلون السيارة ذات الجمال الأخاذ ميورا رودستر 1968، وكلاهما يبرز ويعزز خطوط السيارة عن طريق إضفاء القوة والديناميكية.

وشمل التجديد الاجزاء الداخلية أيضا، حيث ساعد استخدام جلود سابيا نيفرتم على ابراز مهارة الصنعة اليدوية الفائقة للتنجيد التي تتمتع بها سانت أجاتا بولونيز، اضافة الى ملاءمته التامة مع اللون الخارجي الازرق، وأخيرا تزخر أفينتادور ال بي 4 - 700 رودستر الجديدة بجنوط ديون جديدة 20/21، تضفي مظهرا جريئا ومقداما، فهذه الجنوط المصنعة من الالمنيوم الخفيف المطروق، تسهم في خفض وزن السيارة بمقدار 10 كجم، مقارنة بالجنوط القياسية.

وينكلمان لـ الجريدة•: سوق الكويت مهم لنا

أكد الرئيس التنفيذي لعلامة لامبورغيني ستيفان وينكلمان أن جديد لامبورغيني اكثر من سيارة عادية، مشيرا إلى انه عادة ما يوجد هناك مقارن لأي سيارة، الا ان الرودستر الجديدة لا يوجد لها اي مقارن على الاطلاق حتى الآن.

وقال وينكلمان لـ«الجريدة»، خلال لقائه في ميامي، إن «منطقتي الشرق الأوسط والخليج بوجه عام، والكويت خصوصا، تعدان من أهم الأسواق التجارية لدينا»، لافتاً الى ان طلبات لامبورغيني في العالم زادت بنسبة 30 في المئة خلال عام 2012، و80 في المئة داخل الشرق الأوسط فقط.

وعما اذا كانت هناك مفاجآت ستعلن في معرض السيارات العالمي، المزمع اطلاقه الشهر المقبل في جنيف، شدد وينكلمان على ان هناك مفاجأة جديدة في المعرض.

جدير بالذكر ان سعر أفينتادور إل بي 4-700 رودستر في الشرق الاوسط يبلغ 447.700 الف دولار، ما يقارب اكثر من 126 الف دينار.