الجاسر: «مشرف» تنتظر زيادة رأسمالها للدخول في مشاريع كبيرة

نشر في 19-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 19-07-2013 | 00:01
«الأجانب يخشون الاستثمار في الكويت لعدم وضوح الرؤية»
كشف مدير إدارة شؤون العملاء في شركة مشرف للتجارة والمقاولات (مشرف) محمد الجاسر ان الشركة بصدد دراسة الدخول في عدد من العقود في القطاع النفطي والإسكاني بما يتناسب مع إمكاناتها وقدراتها، موضحا ان الشركة  تعاقدت مؤخرا على مشروع تنفيذ تطوير بنية تحتية في منطقة الشدادية الصناعية مع الهيئة العامة للصناعة بقيمة 84.88 مليون دينار.

واشار الجاسر خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية التي عقدت أمس بحضور نسبته 61.6 في المئة، ان الشركة تنتظر انتهاء الإجراءات الرسمية للموافقة على زيادة رأسمالها من 20 مليون دينار إلى 40 مليون دينار، وذلك بهدف الدخول في مشاريع كبيرة وعالية القيمة لرفع إمكاناتها.

وذكر الجاسر ان مشاريع خطة التنمية تسير من خلال تنفيذ كل وزارة مجموعة من المشاريع رغم ان ما تم تنفيذه يراوح بين 30 و40 في المئة إلا ان اغلبها يكمن في مشاريع البنية التحتية للمدن السكنية في الحرير والسالمي والمطلاع، مشيرا إلى ان معظم  الشركات تسعى للمشاركة في مشاريع خطة التنمية، وذلك لضخامتها.

 

التأثيرات السياسية

 

وحول التأثيرات السياسية على الأداء الاقتصادي، أوضح الجاسر ان هذا الأمر انعكس سلبا على المشاريع التي يتم تنفيذها، موضحا ان القطاع الخاص والشركات لديها استعداد لتنفيذ جميع المشاريع التي تطرحها و»نتمنى من أعضاء مجلس الأمة القادم ان يهتموا بالجانب الاقتصادي». ودعا إلى تنفيذ حزمة مشاريع اقتصادية تنموية إسكانية وفق خطط  فنية بعيدا عن  الوزراء او الوكلاء حتى لا تتعطل المشاريع.

واكد الجاسر ان الشركات الكويتية تهرب إلى دول الخليج وخاصة قطر والإمارات من اجل العمل في أجواء تنموية مناسبة، كما ان المستثمرين الأجانب يخشون الاستثمار في الكويت لعدم وضوح الرؤية المستقبلية مؤكدا انه متفائل بمجلس الأمة المقبل بان يكون متفاعلا مع الاقتصاد الكويتي.

ومن جهتها وافقت العمومية على البندين المدرجين في جدول أعمال الشركة، وهما الموافقة على استقالة رانجيت سورياجي بهونسل وابراء ذمته، وانتخاب محمد القبيسي عضوا في مجلس الإدارة ممثلا عن شركة جلف كونسورتيوم.

back to top