200 ألف دينار مديونيات أرجأت انتخابات «الصليبية التعاونية»

نشر في 24-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 24-03-2013 | 00:01
علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أن الوزارة أرجأت الدعوة إلى انتخاب مجلس إدارة جديد لجمعية الصليبية التعاونية، لوجود مديونيات على الجمعية تقدر بنحو 200 ألف دنيار، فضلا عن الدعوى القضائية المرفوعة أمام محكمة التمييز من قبل مجلس إدارة الجمعية الذي تم حله من قبل الوزارة.

وأوضحت المصادر أنه وفقا للقانون لا يتسنى لوزارة الشؤون دعوة الجمعية العمومية لتعاونية الصليبية إلى انتخاب مجلس إدارة جديد، إلا عقب تسديد مديونيات الجمعية كافة، إضافة إلى الانتهاء من كل اجراءات التقاضي، والفصل في القضية المرفوعة من المجلس المنحل على وزارة الشؤون.

التجديد للمدير الحالي

وأشارت المصادر إلى أن الوزارة تتجه نحو التجديد لمدير الجمعية المعين من قبلها، ومدير إدارة رعاية المعاقين في الوزارة علي حسن سنة إضافية، عقب انتهاء مدة تعيينه في فبراير الماضي، موضحة أن قطاع التعاون في الوزارة رفع مذكرة وافية إلى وزيرة الشؤون ذكرى الرشيدي، بكل التفاصيل التي تحيط بالموضوع، وشدد خلالها على ضرورة التجديد للمدير المعين الحالي مدة سنة إضافة، إلا أن الوزيرة الرشيدي طلبت معرفة الرأي القانوني حيال الأمر، وتمت مخاطبة قطاع الشؤون القانونية في الوزارة لإعداد مذكرة وافية عنه.

 ولفتت إلى أن الوكيل المساعد لقطاع الشؤون القانونية في الوزارة منصور المنصور رفع مذكرة بالرأي القانوني إلى الوزيرة، لكنها حتى الآن لم تبت في الأمر، رغم أن المذكرة على مكتبها منذ أسبوعين.

وأردفت المصادر أن كل الدلائل تشير الى ان الوزيرة ستمدد للمدير المعين مدة سنة خوفا من الدعوة لإجراء انتخابات، وبعد ان تتولى الادارة الجديدة عملها يأتي حكم المحكمة لمصلحة المجلس المنحل ما يدخل الوزارة في قضايا متعددة.

back to top