الزيدان: مليون جنيه استثمارات «أجوان» في بريطانيا

نشر في 10-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 10-04-2013 | 00:01
كشف عضو مجلس إدارة شركة أجوان الخليج العقارية طارق الزيدان أن الشركة قامت خلال العام الماضي استثمرت مليون جنيه استرليني في عقارات مدرة للدخل بالمملكة المتحدة بعائد سنوي يبلغ 8 في المئة وتوزع شهرياً.

وأشار الزيدان خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية التي عقدت أمس بحضور نسبته 74.57 في المئة الى إعادة الشركة لهيكلة مكونات محافظها العقارية والاستثمارية إلى جانب تخفيض المصاريف العمومية والإدارية وذلك طبقا لاستراتيجيتها الموضوعة منذ عام 2011 وتهدف إلى زيادة إيراداتها خلال الأعوام المقبلة والتي بدأت ثمارها في العام الماضي.

واوضح أن مجلس الإدارة ومن خلال الجهاز التنفيذي بالشركة قام بزيادة الاستثمارات معربا عن أمله في ان تحقق من خلالها عوائد مجزية لمساهمي الشركة.

ولفت الزيدان إلى انه تم الاستثمار في محفظة عقارية بمدينة صباح الأحمد البحرية بمبلغ 3.7 ملايين دينار، لافتا إلى ان الشركة نجحت في نهاية 2012 في تحقيق ارباح صافية بلغت 530.2 الف دينار مقارنة بخسائر قدرها 338.3 الف دينار للفترة المقارنة من 2011.

وفي تقرير مجلس إدارة الشركة ذكر رئيس مجلس إدارة الشركة احمد الخلف ان الشركة تسعى للتوسع في أعمالها من خلال اغتنام كافة الفرص الاستثمارية المتاحة أمامها ذات العائد الجيد وتسخير كافة الإمكانات المادية والبشرية الممكنة لتحقيق هذا الهدف.

وأشار الخلف إلى أن الشركة قامت بتنفيذ جزء لا بأس به من استراتيجيتها الهادفة إلى تكوين عوائد ثابتة لمساهميها لا تتأثر بالتضخم او الانكماش في الأسواق العقارية مشيرا إلى ان الشركة تتبع سياسة متحفظة ومتنوعة في استثماراتها نوعيا وجغرافيا من خلال المشاريع المختلفة.

وقال الخلف ان من أهم نتائج أعمال الشركة واستثماراتها خلال عام 2012 بالنسبة للتخارجات انه تم التخارج من بعض الاستثمارات العقارية بمبلغ 172.4 الف دينار في الإمارات وكذلك التخارج من استثمارات متاحة للبيع بمبلغ 2.5 مليون دينار محققين ربحا بلغ 1.1 مليون دينار وتطوير وتجهيز 3 مكاتب وشقة ببرج جلفار برأس الخيمة وتطوير عقار ام القوين التجاري وذلك تدعيما من الشركة في زيادة بند عقارات مدرة للدخل، موضحا ان إجمالي حقوق المساهمين لعام 2012 بلغ 8.2 ملايين دينار مقارنة بـ7.7 ملايين دينار للفترة المقارنة من 2011 بزيادة قدرها 530.2 الف دينار بنسبة6.84 في المئة.

ووافقت العمومية على كافة البنود الواردة في جدول الأعمال وأبرزها سماع تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012، إضافة إلى انه تمت المصادقة على الميزانية العمومية للشركة وحساب الأرباح والخسائر وعدم توزيع أرباح لعام 2012 كما أقرت العمومية توصية مجلس الإدارة بعدم تخصيص مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة والتعامل مع اطراف ذات صلة وإخلاء طرف أعضاء مجلس الإدارة وإبراء ذمتهم عن كل ما يتعلق بتصرفاتهم القانونية عن 2012.

back to top