أزرق شباب السلة يلتقي قطر في ختام «الخليجية»

نشر في 07-09-2013 | 00:01
آخر تحديث 07-09-2013 | 00:01
No Image Caption
تختتم مساء اليوم منافسات البطولة الخليجية لشباب السلة تحت 17 سنة المقامة حالياً في دبي، حيث يلتقي في الساعة الثانية ظهراً منتخبا الإمارات مع عمان، تليها في الرابعة مباراة المنتخبين البحريني والسعودي، وأخيراً في السادسة يلتقي منتخبنا الوطني مع المنتخب القطري.

وتحتدم المنافسة على اللقب بين أربعة منتخبات هي قطر (8 نقاط)، والبحرين (7 نقاط)، والسعودية (7 نقاط)، بالإضافة إلى منتخبنا الوطني (7 نقاط). 

ويحتاج الأزرق ليتوج باللقب إلى الفوز على المنتخب القطري وتعثر المنتخب البحريني أمام المنتخب السعودي، أما في حال خسارته فسيدخل في حسابات معقدة مع المنتخبين السعودي والبحريني لتحديد أصحاب المركزين الثاني والثالث.

ولن تكون مباراة منتخبنا اليوم سهلة، بل سيواجه صعوبة بالغة أمام المنتخب القطري الذي يملك في صفوفه نحو ثمانية لاعبين مجنسين من صربيا والسنغال ومصر، وسبق لإدارات المنتخبات الخليجية أن احتجت عليهم بداعي تجاوزهم الـ17 عاماً. 

وسيحاول مدرب منتخبنا الدخول إلى المباراة بزرع الروح القتالية لدى اللاعبين لتحقيق الفوز، فضلاً عن تطبيق الخطط المتمثلة باللعب السريع لاستغلال بطء المنتخب القطري في الرجوع لضخامة أبدانهم، وسيعتمد حتماً على حمد عدنان في الاختراق والتسجيل، وسلمان السهو في قيادة الهجمات. 

وقتان لهزيمة السعودية

 وكان منتخبنا قد احتاج إلى وقتين إضافيين لتحقيق الفوز على المنتخب السعودي بنتيجة 62-61 خلال المباراة التي أقيمت بينهما أمس الأول، ضمن منافسات الجولة الرابعة للبطولة، حيث انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 44-44، ثم تعادلا في الوقت الإضافي الأول 61-61، إلا أن ذلك لم يمنع الأزرق من حسمها في الوقت الإضافي الثاني، بعدما تألق لاعبو منتخبنا وسجلوا 3 ثلاثيات متتالية حسمت الفوز للأزرق. 

وكانت نتائج الأرباع كالتالي (6-17، 12-23، 25-35، 41-41). 

ونجح لاعبو الأزرق في تجاوز المنتخب السعودي في الربع الرابع، بعدما كان الأخير يبتعد بفارق 12 نقطة في البداية، إلا أن انتفاضة لاعبينا في آخر ثلاث دقائق وتحويل طريقة الدفاع إلى البرس الضاغط بطول الملعب سمحا لهم بقطع العديد من الكرات من هجمات المنتخب السعودي حتى إدراك التعادل في نهاية الوقت الأصلي. 

 

مكافآت للاعبين بعد الفوز على السعودية

 

وبعد نهاية المباراة قام ضاري البرجس رئيس وفد منتخبنا بمنح اللاعبين مكافآت مالية، نظراً للجهود التي بذلوها في المباراة والروح القتالية التي أظهروها. 

back to top