قال رئيس مجلس الإدارة في شركة عقار للاستثمارات العقارية موسى أبو طالب ان قيمة المشاريع التي تقوم الشركة حاليا بتنفيذها بلغت 37 مليون دينار، إذ ان الشركة اعتمدت استراتيجية لمجموعة من المشاريع ستقوم بتنفيذها مستقبلا، مؤكداً أن الشركة خالية من أي قروض والتزامات لدى الغير، وبالتالي ليست لديها أي ضغوط، حيث ان لديها أصول قيمت بأسعار سوقية عالية.

Ad

حديث أبو طالب جاء خلال تصريحاته للصحافيين عقب الانتهاء من أعمال الجمعية العمومية التي عقدت أمس بحضور ما نسبته 66 في المئة، إذ أوضح ان العام الماضي كان جيدا، حيث استطاعت الشركة الخروج من بعض الاستثمارات التي كانت متأثرة بالأزمة المالية، والدخول في استثمارات مجدية، كما تم تحويل بعض الأصول غير المدرة إلى أصول مدرة، وبالتالي كانت سنة جيدة على الشركة.

وحول رضا مجلس الإدارة عن سعر سهم الشركة أوضح أبو طالب ان السعر أعلى بكثير والقيمة العادلة أعلى بكثير من السعر السوقي الحالي.

أسعار العقارات

وعن ارتفاع أسعار العقارات في الكويت وتأثيره على الشركات العقارية، قال ان ارتفاع أسعار الأراضي في الكويت خلق مشاكل كثيرة، والحلول بيد الحكومة ونحن غير مؤهلين ان ندخل في استثمارات السكن الخاص، إذ توجد محدودية في المساحات الموجودة وضعف في سوق الكويت للأوراق المالية، في حين ان أي مساهم آخر ليس لديه بدائل غير العقار، مؤكدا انه سيكون هناك بدائل أخرى من جراء تلك الزيادات في أسعار العقارات ستكون بالاتجاه إلى الأسواق الخارجية والاستثمار فيها وخصوصا دول مجلس التعاون الخليجي، وتحديدا السعودية والإمارات، لان الفرص في السوق الكويتي أصبحت محدودة وعائدها منخفض.

وعن القطاعات التي تفضها الشركات العقارية حاليا في ظل ارتفاع أسعار العقارات كافة، قال أبو طالب ان الشركة تفضل قطاع التطوير والاستثماري، أما في ما يخص القطاع التجاري فهو من القطاعات التي يتم استبعادها في الوقت الراهن وهو قطاع مازال يعاني بسبب كمية المعروض الكبيرة.

وأضاف ان عمومية الشركة وافقت على استقالة عضوين من مجلس الإدارة، وهما رائد المؤمن ويوسف الصراف وانتخاب عضوين مكملين للمجلس وهما بدر صالح العيسى وعبد الرحمن فهد الدخيل.