أوتوري يساند لاعبيه في مواجهة الانتقادات

نشر في 11-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 11-01-2013 | 00:01
No Image Caption
انبرى المدرب باولو أوتوري للدفاع عن لاعبي منتخب قطر عقب سلسلة من الانتقادات الحادة للفريق بسبب مستواه في كأس الخليج لكرة القدم.

وشنّت وسائل إعلام قطرية هجوما على اوتوري واللاعبين عقب الخسارة أمام الامارات، ولم تتغير النبرة كثيرا رغم الفوز على عمان يوم الثلاثاء الماضي.

وقال أوتوري في المؤتمر الصحافي أمس: "أود أن أبعث برسالة مهمة جدا إلى لاعبي منتخب قطر، وهي انه رغم كل الظروف أنا فخور جدا بالعمل معهم... كل مرة نكون فيها معا أستمتع بالعمل كثيرا".

وأضاف "أود ايضا أن اقول لهم، إن بوسعهم التأكد من انهم رجال. أقدر كثيرا الطريقة التي يحاولون بها تحقيق الأهداف. لا تلتفتوا إلى حديث يأتي من أشخاص يسببون الاحباط... أناس لديهم روح سيئة حقا".

وفي إشارة الى انتقادات وسائل الاعلام المحلية قال أوتوري، إن هناك افتقارا للاحترام تجاه أفراد منتخب قطر.

وأضاف "في قطر هناك العديد من الأشخاص المتعجرفين الذين يتحدثون حول كرة القدم ولم يلعبوا يوما كرة القدم في أعلى المستويات. هناك افتقار للاحترام للاعبين كبشر".

وتابع "ما دمت أشعر بأن اللاعبين يبذلون قصارى جهدهم وينتهجون سلوكا جيدا ويعملون بقوة في الحصص التدريبية ويحاولون تنفيذ الأشياء التي اتفقنا عليها فسأقوم بحمايتهم تحت أي ظرف".

واستطرد "هناك التزام من ناحيتي تجاه المجموعة، فنحن لم ننته بعد من عملنا هنا".

وقال أوتوري المدرب السابق لساو باولو، إنه يتعين على لاعبي قطر السيطرة على مشاعرهم في حالة الفوز أو الهزيمة.

وأقر اوتوري بأن قطر - التي لا تزال تنافس في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 - قدمت أداء سيئا في أول مباراتين لها في كأس الخليج رغم انه يرغب في استخلاص الايجابيات من مواجهتي الإمارات وعمان.

وقال "لا نحتاج إلى أن يقول لنا أحد اننا لعبنا بشكل سيئ، فنحن نعلم ذلك"، متابعا "لكن إذا نجح الفريق في المباراة القادمة في المزج بين الروح التي أظهرها خلال لقاء عمان مع كرة القدم الجيدة التي قدمناها خلال أول 20 دقيقة من مباراة الإمارات، فأعتقد اننا سنقدم بذلك كرة قدم تنافسية. هذا أمر مهم وحاسم في الفوز".

back to top