موسم الصيف الغنائي... انتعاش وترقب

نشر في 05-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 05-05-2013 | 00:01
شجع نجاح ألبومي {إحساس} لكارول سماحة و{بحبك أنت} لتامر حسني (تجاوزت مبيعاتهما في الأسواق العربية 100 ألف نسخة) المنتجين على طرح ألبومات جديدة في الأسواق بعد تأجيلات خوفاً من عدم تحقيق إيرادات بسبب الأوضاع السياسية المتردية. ومن المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة ولادة مجموعة من الألبومات.
حدد عمرو دياب مايو موعداً لطرح ألبومه الجديد، وسلّم {ماستر الألبوم للشركة المنتجة استعداداً للحملة الدعائية الضخمة له، فيما لم يستقر بعد على الأغنية التي سيصوّرها.

استغرق التحضير للألبوم نحو عام ونصف العام، وتعاون فيه دياب مع مجموعة من الشعراء والملحنين، إنما مع تسجيل غياب الشاعر أيمن بهجت قمر والملحن عمرو مصطفى للمرة الأولى، بعد الأزمة التي نشبت بينهم بسبب طبيعة العقود التي يتم توقيعها مع {روتانا}.

كان  يفترض طرح الألبوم في فبراير الماضي ولكن دياب أجله بالاتفاق مع شركة {روتانا}، بسبب الظروف السياسية في مصر والصدامات بين التيارات السياسية المختلفة.

عودة بعد غياب

بعد غياب ثلاث سنوات منذ آخر ألبوماتها {حب امتلاك}،  تطلق جنات ألبوم {حب جامد}، وذلك في أول تعاون لها مع شركة {روتانا}، بعد توقيع عقد معها ينص على تقديم ثلاثة ألبومات  إلى 2016.

كان يفترض طرح الألبوم قبل عام تقريباً، لكن المطربة المغربية فضلت تأجيله إلى حين استقرار الأوضاع السياسية في مصر التي تعتبرها سوقاً مهمة للألبوم، وقد حمسها انتعاش المبيعات على طرح {حبك جامد} في احتفالات عيد الربيع.

يضمّ الألبوم 13 أغنية جديدة من بينها {دويتو} مع فرقة إسبانية، بينما لم تستقر على مصير باقي الأغاني التي سجلتها ولم تضمها إلى الألبوم، ويصل عددها إلى أكثر من 20 أغنية، وهي تنهمك راهناً في التحضير لجلسات التصوير الخاصة بغلاف الألبوم تمهيداً لطرحه.

بدورها تطرح مي كساب ألبومها الجديد {حبيبي يا وعدني} خارج شركة {روتانا} التي تبنت موهبتها الغنائية، من إنتاج  شركة {توب ميوزك}.

يضمّ الألبوم 12 أغنية وسيرى النور خلال موسم الصيف، لكن الشركة المنتجة لم تستقر على موعد محدد بدقة فيما بدأت الحملة الدعائية له عبر المنتديات الفنية، وطرح {سيمبلات} بعض الأغاني عبر شركات الهاتف المحمول. يذكر أن مي تعود إلى الساحة الغنائية بعد غياب أكثر من ست  سنوات.

حاجة إلى الموسيقى

لأن الجمهور يحتاج إلى الاستماع إلى الموسيقى بعدما ملّ الحديث في السياسة، يطرح رامي صبري ألبومه الجديد، بعد غياب خمس سنوات، بالتزامن مع أعياد الربيع من إنتاج شركة {عالم الفن} التي يملكها المنتج محسن جابر.

يذكر أن الألبوم تأجل أكثر من عامين بسبب خلافات رامي صبري مع المنتج طارق العريان التي أدت إلى فسخ التعاقد مع شركة {ستار جيت}.

يضم الألبوم 12 أغنية جديدة من تلحينه في معظمها، بينما لم يستقر على الأغنية التي سيصوّرها، وقد أرجأ ذلك إلى حين طرحه ومعرفة ردة فعل الجمهور على الأغاني، وبعد أن يستطلع رأيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

بعد نجاحها في تقديم مجموعة من الأغاني خلال مشاركتها في أعمال سينمائية وتلفزيونية، تطرح دنيا سمير غانم ألبومها الأول في مايو. يضم 12 أغنية اختارتها من أصل 35 أغنية، من إنتاج شركة {روزمانا}، نظراً إلى العلاقة التي تجمع بينها وبين المسؤولين فيها، لذا مزقت التعاقد تعبيراً عن الصداقة التي تجمعها بهم.

بعد غياب أكثر من ثلاث سنوات يطرح محمد فؤاد ألبومه الجديد الذي انتهى من تسجيل أغانيه، وهو يتبع حمية غذائية لتخفيض وزنه لأجل تصوير الملصق الدعائي له.

كذلك انتهى محمد محيي من تحضير ألبومه الجديد الذي يعود به بعد غياب أكثر من خمس سنوات، ويعكف على وضع اللمسات الأخيرة عليه، ومن المتوقع تأجيله إلى موسم عيد الفطر.

back to top