«التمثيل حلم أجلّته بإرادتي وتحقق أخيراً»، تقول الإعلامية ريتا حرب معربة عن شغفها بهذا المجال ورغبتها في تعويض ما فاتها، وأوضحت في حديث لها: «قدمت لي «مروى غروب» دوراً في مسلسل جديد يتألف من 33 حلقة، وحين قرأت النص جذبني وتساءلت ما إذا كنت أريد أن أمثّل أو أهرب مجدداً، لكني قررت خوض التجربة بشجاعة، مع علمي أن الشركة المنتجة تجازف باختيارها لي كوني وجهاً جديداً في عالم التمثيل».

Ad

أضافت أن التمثيل بالنسبة إليها تشخيص حالة معينة، وأن هدفها منه ليس النجومية، فهي إعلامية منذ سنوات وخاضت مهنة عرض الأزياء وشاركت في أغنيات مصورة، كذلك قدمت فوازير رمضان منذ 13 سنة على قناة «إي آر تي»  لعامين متتاليين مع شركة «الشام الدولية» في سورية، وقالت: «اليوم لدي اسمي وشهرتي وصعب أن أخوض أي تجربة تمثيلية ما لم تكن في المستوى المطلوب».

مواهب متعددة

يتميز الفنان زياد برجي بمواهب الغناء والتلحين والتمثيل، وقد خاض تجربته التمثلية الأولى في مسلسل «غلطة عمري» وشاركته البطولة الممثلة نادين الراسي، ويؤدي اليوم دوراً مختلفاً في مسلسل «حلوة وكذابة»، شاكراً الذين ساعدوه ودعموه في تجربته الأولى.

عن دخوله مجال التمثيل قال: «التمثيل تجربة صعبة والعمل فيه صعب، لطالما كان حاضراً في بالي ولكني رفضت عروضاً عدة لأنها مصرية، رغبة مني في الانطلاق من بلدي لبنان».

عن الفرق بين حياة الممثل وحياة المغني أوضح في حديث إلى أحد المواقع الإلكترونية: «حياة الممثل «تعتير» فهو يستحقّ أكثر مما يكسبه مادياً. الممثل الذي يعتمد على التمثيل ولم تتح له فرصة أن يكون نجماً «معتّر»، وكلنا نعرف كيف مات الممثلون العظماء في بلادنا».

بدورها تخوض الفنانة العراقية شذى حسون تجربة التمثيل للمرة الأولى في المسلسل الإماراتي «يا مالكاً قلبي» مع الفنان فايز السعيد، واصفة اتجاهها إلى التمثيل بالمغامرة، لكنها غير خائفة منها لأنها اعتادت الوقوف أمام الكاميرا في أعمالها الغنائية التي صورتها خلال مشوارها الفني.

توضح شذى أن المسلسل يتمحور حول ثلاث قصص لثلاثة مجتمعات عربية، لكل مجتمع ظروفه وحياته الخاصة به. تضيف أنها تؤدي دور فتاة عراقية تعيش بعيداً عن أهلها فتتعرض لمواقف حرجة تدفعها إلى عدم الاختلاط بالآخرين، وتلتقي شاباً (فايز السعيد) فيحاول مساعدتها واحتواء مشاكلها، وتنشأ بينهما قصة عاطفية تتضح معالمها في نهاية المسلسل.

«يا مالكاً قلبي» من تأليف وائل نجم، إخراج عارف الطويل، إنتاج الفنان أحمد الجسمي وبطولته، يشارك فيه: لمياء طارق وحسين المهدي من الكويت، هدى صلاح من تونس، ريتا حايك من لبنان، خالد نجم من الأردن.  

يصف الملحن فايز السعيد تجربته في المسلسل بالجميلة وبأنها نقلة نوعية في مسيرته الفنية، لا سيما أن الناس يشاهدونه للمرة الأولى كممثل، أما عن السينما فيقول: «تلقيت عروضاً ولكن الموضوع ليس سهلاً بل هو مخيف، وحتى المسلسل خشيت من مشاركتي فيه إنما شجعني وجود شذى والمنتج احمد الجسمي والمخرج عارف الطويل على المضي قدماً».

تريث ثم انطلاق

تقول الفنانة فيفيان مراد إن التمثيل وارد في خاطرها وتشعر من خلال أغنياتها المصورة أنها تملك موهبة أكد عليها مخرجون سبق أن تعاملت معهم في كليباتها، إلا أنها في انتظار عمل مناسب يرضي طموحاتها، وتوضح في دردشة مع «الجريدة: «أحب المغامرة في حياتي لكني وصلت إلى وقت لا يمكنني أن أخطو خطوة ناقصة وقبول أي عرض تمثيلي يعرض علي، في حال لم أكن مقتنعة به».

أضافت: «يتطلب التمثيل تفرغاً وأنا منشغلة بأعمالي الغنائية، لذلك أفضّل التريث إلى أن يعرض علي دور يناسبني ويستحق أن أعطي وقتي كاملا لأجله». كانت فيفيان ذكرت، في حديث لها، أن المنتج أحمد السبكي يستعين بأغنيتين لها في أعمال إنتاجية خاصّة به هما «أيام» و{أجمل كلام الحب».

«قبل المشاركة في «رقص النجوم» تلقيت عروضاً تمثيلية اعتذرت عنها، أما بعد البرنامج فلم أعد بوارد الرفض في حال كان العرض مناسباً»، يؤكد الفنان ربيع بارود موضحاً أنه عندما عرضت عليه فكرة المشاركة في البرنامج تردّد، كونه لا يعرف مدى تقبل الجمهور أن يخوض نجم في الغناء مجال الرقص، إلا أنه ما لبث أن تحمس للمشاركة وليس نادماً عليها بل أفادته التجربة إلى حدّ كبير، وجعلته يعيد التفكير في خوضه مجال التمثيل.

يضيف أن كثراً يقولون له إنه يملك موهبة التمثيل لذلك قرر عدم رفض العروض التي  يتلقاها بل التفكير بها مليّاً، مع علمه أن التمثيل أمر صعب وأن نجوماً من خارج وسط التمثيل نجحوا في تجاربهم وآخرين لم يوفّقوا، «لكن التجربة أكبر برهان، فأنا لم أعرف أنني أملك موهبة الرقص إلى أن اكتشفتها عند مشاركتي في برنامج «رقص النجوم» وأعمل على صقلها».

رغم تلقيها عروضاً تمثيلية رفضتها، إلا أن دوراً عرض على الإعلامية راغدة شلهوب أخيراً لفتها ووجدته مختلفاً عن غيره، لم تبتّ فيه بعد رغم عشقها للتمثيل وقالت: {أدرس تفاصيله بدقّة تجنباً للإقدام على خطوة ناقصة. في حال وافقت ستكون نقلة نوعية في حياتي».

وعن خوض زميلتها ريتا حرب مجال التمثيل قالت: «ريتا عفوية وجميلة ونالت إعجاب الجمهور في تجاربها المختلفة، ورافقتها في خطواتها كافة. التجربة ليست خطأ وفي حال نجح الفنان فيها يكمل مشواره وأعتقد أن ريتا مستقبلها باهر في التمثيل».