«مجلس AOU» لـ الجريدة•: مدير الجامعة يهمش دورنا

نشر في 26-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 26-01-2013 | 00:01
No Image Caption
أعرب الناطق الرسمي باسم المجلس الطلابي في الجامعة العربية المفتوحة (AOU) عبدالعزيز الطخاخ عن استياء المجلس من السياسة التي تتخذها الإدارة الجامعية بعدم التجاوب مع المطالب الطلابية، من خلال تهميش دور المجلس الذي وضعته الإدارة بشكل شكلي أمام الجموع الطلابية.

وقال الطخاخ لـ»الجريدة» إن «الممارسات التي تتخذها الإدارة الجامعية مع المجلس الطلابي لا تسرنا، والتي تتمثل في اعتماد مدير الجامعة لجانا غير التي شكلها المجلس، وهذا الأمر مخالف للائحة المجلس التي أقرها مجلس الأمناء في الجامعة».

وأضاف: «بهذه الطريقة نرى التهميش الكامل لدور المجلس، ولا نرى أي استقلالية في قرارات المجلس، وبالتالي نجد فيه اختراقا للقوانين واللوائح، وعند اجتماعنا معه وتوضيح أن هذا الأمر مخالف للوائح، رد علينا بأن لديه صلاحية بحل المجلس، وهذا التعامل يعتبر تكميما لأفواه الطلبة، وقمعا لحرياتهم داخل أسوار الجامعة».

وتابع: «عندما نرسل كتبا رسمية إلى مدير الجامعة د. نايف المطيري لا يرد عليها ولا يتجاوب معها، ولا يتجاوب مع مطالبنا، وهنا نجد مخالفة للأهداف الحقيقية والسامية التي من خلالها تم إنشاء المجلس الطلابي، الذي انتظرته الجموع الطلابية طويلا».

وزاد ان «أعضاء المجلس الطلابي لن يسكتوا عن هذه التصرفات، وسنتخذ كل الإجراءات والتصعيد لوقفها، ونحن بانتظار تدخل مديرة الجامعة د. موضي الحمود، لتوقف تدخلات مدير الفرع في قرارات اول مجلس منتخب من قبل طلبة الجامعة».

back to top