الشباب وكاظمة يواجهان اليرموك والساحل

نشر في 22-10-2013 | 00:01
آخر تحديث 22-10-2013 | 00:01
في المرحلة الثانية لكأس سمو الأمير
 تقام غداً المرحلة الثانية من كأس سمو الأمير لكرة القدم، حيث يحل اليرموك ضيفاً على الشباب في الخامسة والنصف مساء، ويستضيف كاظمة نظيره الساحل على استاد الصداقة والسلام في الثامنة إلا ربعاً.

ويلتقي المتأهلان مع فريقي الفحيحيل والسالمية، في المرحلة الثالثة التي ستجرى قرعتها، في السابعة من مساء غد الأربعاء بمقر اتحاد الكرة لتحديد طرفي اللقاء.

يذكر أن كاظمة والشباب لم يشاركا في المرحلة الأولى من البطولة، نظراً لكون البرتقالي ثامن الدوري الممتاز في الموسم الماضي والشباب وصيف دوري الدرجة الأولى، في حين تخطى الساحل عقبة خيطان في المرحلة الأولى، بهدف من دون رد، وتفوق اليرموك على التضامن، بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لكل منهما.

كاظمة والساحل

في المباراة الأولى، يسعى كاظمة إلى مواصلة انتصاراته التي استهلها في دوري "فيفا" الدمج في الجولتين الخامسة والسادسة بالفوز على الساحل ثم التضامن، وجاءت تعليمات الجهاز الفني للاعبين بضرورة السير في طريق الانتصارات وعدم الاستهتار بالمنافس، خصوصاً أن المواجهة التي جمعتهما في الدوري حسمها البرتقالي بصعوبة في الدقائق الأخيرة من اللقاء. ويفتقد الفريق في لقاء اليوم للمهاجم ناصر شافي العويهان وعبدالرحمن البناي في حين يسترد البرازيلي تييغو الذي غاب عن الفريق بداعي الإيقاف.

ومن جهته، فإن الساحل الذي يدخل المباراة مكتملاً الصفوف، يسعى لرد الدين للبرتقالي الذي تفوق عليه في عقر داره، ويعول مدربه الصربي رادوك كثيراً على اللاعبين محمد العازي وناصر الهاجري وفرحان وسعد والنيجيري إيفوسا، في تفجير مفاجآت البطولة والتأهل للمرحلة الثالثة.

الشباب واليرموك

أما المباراة الثانية، فمن المؤكد أنها تأتي خارج التوقعات تماماً، حيث يطمح الشباب واليرموك إلى الذهاب إلى أبعد مرحلة مقبلة من البطولة، فالشباب الذي لم يظهر بمستوى جيد هذا الموسم على الرغم من امتلاكه لاعبين أكفاء يقوده المدرب القدير راشاو، الأمر الذي ترتب عليه احتلال الفريق لمركز متأخر في الدوري (المركز 11 برصيد 4 نقاط)، لذلك يعمل راشاو على تحقيق فريقه الفوز اليوم من أجل استعادة اللاعبين الثقة بأنفسهم.

وما ينطبق على الشباب ينطبق أيضاً على اليرموك الذي يتلقى الهزيمة تلو الأخرى في الدوري ليحتل المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة، لذلك فمباراة اليوم ستكون بمنزلة طوق النجاة للمدرب الإسباني انتوني وعدد كبير من اللاعبين، أما الخسارة فستضع أنتوني على المحك. ولا يعاني الفريقان من الغيابات، حيث إن صفوفهما مكتملة، وهو ما يتيح الفرصة أمام المدربين لاختيار التشكيل الأنسب للمباراة.

المرحلة الثانية غير مذاعة «أيضاً»!

يواصل مسلسل عدم بث البطولات المحلية لكرة القدم عرضه بنجاح منقطع النظير في الوقت الراهن، إذ لن يتم بث مواجهتي اليوم في المرحلة الثانية من بطولة كأس سمو الأمير بين كاظمة والساحل، والشباب واليرموك.

وباتت شائعة ترويج مسؤولي الاتحاد للوصول إلى اتفاق نهائي مع وزارة الإعلام وسيلة لتخدير جماهير الكرة من ناحية، ومن ناحية أخرى لوضع مسؤولي الوزارة أمام الأمر الواقع في محاولة لإجبارهم على الرضوخ لشروط الاتحاد، والموافقة على المبالغ المحددة.

ويؤكد الواقع أن الطرفين "الوزارة والاتحاد" لم يتوصلا إلى اتفاق نهائي أو حتى شبه نهائي، خصوصاً أن مصدرا مسؤولا بالاتحاد أكد أنه تعلل بأن ما يؤخر توقيع العقود هو وجود وزير الإعلام الشيخ سلمان الحمود خارج البلاد في الوقت الراهن!

back to top