نفى جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم "الجبلاية" الأنباء التي ترددت داخل الوسط الرياضي حول صدور قرار رسمي من جانب الجبلاية بإقالة الجهاز الفني لمنتخب مصر الوطني بقيادة الأميركي بوب برادلي المدير الفني، بعد الخسارة الثقيلة من منتخب غانا بستة أهداف مقابل هدف وحيد، ضمن مباريات الذهاب للدور الأخير في التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة بالبرازيل 2014.

Ad

وأكد جمال علام، في تصريح لـ"الجريدة"، أن الجهاز الفني قد يستمر حتى مباراة العودة الثانية التي من المنتظر أن تتم إقامتها على ملعب استاد الدفاع الجوي بمدينة القاهرة الجديدة، في يوم 19 نوفمبر المقبل.

وقال علام إن "وجود شرط جزائي كبير في تعاقد المدرب برادلي مع مجلس الاتحاد الأسبق برئاسة سمير زاهر، والذي يتمثل في تسديد راتب ستة أشهر، في حالة قيام أحد الطرفين بفسخ التعاقد دون العودة إلى الطرف الآخر يعوق فسخ التعاقد من جانب واحد في هذا الوقت"، موضحاً أن تعاقد برادلي ينتهى رسمياً مع آخر مباراة في تصفيات كأس العالم، ولم يتبق من هذا التعاقد سوى 30 يوماً فقط، وإذا رحل قبل هذا اليوم فسيحصل على 270 ألف يورو، ما يوازي مليوني ونصف المليون جنيه في حال فسخ تعاقده من جانب الجبلاية، مشيرا إلى أنه ومجلسه سيدخلان في مفاوضات مع برادلي خلال الساعات المقبلة من أجل تقديم استقالته بشكل ودي حفاظا على تاريخه.

وتابع بأن بعض الموجودين في الوسط الرياضي طالبوا مجلس إدارة الاتحاد بتقديم استقالة رسمية إلى طاهر أبوزيد وزير الدولة لشؤون الرياضة، وهو الأمر الذي رفضه جميع أعضاء المجلس، إذ سيتم تفسير الاستقالة بأنها هروب من تحمل المسؤولية بعد تلك النتيجة الثقيلة، والتي يراها غير متوقعة على الإطلاق.

 

توقيت حرج

 

وأوضح أنه في حالة قيامه بتقديم استقالته في هذا التوقيت الحرج ستغرق كرة القدم في كمّ هائل من المشاكل في ظل الاتفاق على عودة النشاط الرياضي في الأسبوع المقبل، باستئناف مباريات مسابقة كأس مصر موسم 2012/ 2013، والتي ستقام على ملاعب استاد الجونة بمحافظة البحر الأحمر.

واختتم رئيس اتحاد الكرة كلامه، مؤكداً أنه ينتظر من برادلي ورفاقه رفع الحرج عن الجميع، وتقديم استقالة رسمية، قبل الاجتماع الفني لمناقشة الأسباب التي أدت إلى الخسارة بستة أهداف.