مقتل 9 مدنيين في هجوم انتحاري استهدف قنصلية الهند شرق أفغانستان

نشر في 04-08-2013 | 00:01
آخر تحديث 04-08-2013 | 00:01
No Image Caption
قتل تسعة مدنيين بينهم طفل أمس، عندما فجر ثلاثة انتحاريين سيارة مفخخة خارج القنصلية الهندية في مدينة جلال أباد شرق أفغانستان.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الهندية في نيودلهي سيد أكبر الدين على حسابه على «تويتر»، إن «الهجوم وقع مقابل القنصلية لكن كل العاملين فيها سالمون».

ونفت حركة «طالبان» على الفور أي مسؤولية للحركة عن التفجير الذي هز المدينة وسبب أضرارا في عدد كبير من المنازل والمحلات المجاورة التي أصيبت بخسائر جسيمة.

وصرح الناطق باسم الحركة ذبيح الله مجاهد بالقول إن «مجاهدينا لم يشنوا أي هجوم في جلال أباد، ولا نتحمل مسؤولية هذا الهجوم».

وتقع جلال أباد على طريق رئيسي يمتد من المنطقة الحدودية في باكستان التي يتمركز فيها عدد من الناشطين، إلى كابول. وقد شهدت في السنوات الأخيرة عدة هجمات.

وفي 29 مايو الماضي، فجر انتحاري نفسه أمام مدخل مبنى اللجنة الدولية للصليب الأحمر قبل أن يدخل مسلحان مكاتبها. وقد قتلتهما الشرطة بعد تبادل لإطلاق النار استمر ساعتين. ولقي حارس أمني أفغاني مصرعه خلال الهجوم.

وتعنى اللجنة الدولية للصليب الأحمر التي تحظى باحترام شديد في كابول بسبب حيادها، بتسليم جثث المقاتلين والتعرف إلى المعتقلين وتقديم المساعدات الطبية.

(جلال أباد - أ ف ب، رويترز) 

back to top