«التربية» اعتمدت بداية دوام العام المقبل ٨ سبتمبر

نشر في 23-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 23-04-2013 | 00:01
تأكيداً لما انفردت به «الجريدة» في عدد سابق، اعتمد مجلس وكلاء التربية في اجتماعه أمس برئاسة وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف تعديل القرار رقم واحد الخاص بالإجازات ومواعيد الدوام للهيئات التعليمية والإدارية والطلبة في مدارس الكويت للعام الدراسي المقبل ٢٠١٣/٢٠١٤، ببدء دوام العاملين في المدارس في ٨ سبتمبر المقبل.

وقالت وكيلة وزارة التربية مريم الوتيد، في تصريح للصحافيين عقب الاجتماع، إن القرار حدد دوام رياض الأطفال في ١٥ سبتمبر والصف الأول الابتدائي في ١٦ منه، وبقية صفوف الابتدائي في ١٧ سبتمبر، أما المرحلتان المتوسطة والثانوية فيبدأ دوامهما في ٢٣ سبتمبر، لافتة الى ان اختبارات الدور الثاني تجرى في الفترة من ١٠ الى ١٩ سبتمبر.

وأضافت الوتيد أن عطلة منتصف العام الدراسي ستكون من ٢ الى ١٣ فبراير، مشيرة الى ان الوزارة حرصت على تلافي كل السلبيات التي رصدها الميدان التربوي في القرار السابق في هذا الصدد، لاسيما انه تم اشراك مديري مدارس وجمعية المعلمين في مناقشة القرار.

وذكرت ان المجلس ناقش تقرير قطاع المناهج حول الوجبات الغذائية، حيث اعتمد الاستمرار فيها مع مراعاة تنويعها وتدريب المشرفات وزيادة عددهن والعناية بالأماكن التي تقدم فيها هذه الوجبات، مشيرة الى أن وكيل القطاع الإداري رفع كشوفات درجات الترقيات بالاختيار الى وزير التربية لاعتمادها بعد ان تم الانتهاء منها.

ولفتت الى ان المجلس ناقش تقرير الوفد البريطاني حول التعليم الالكتروني والذي من اهم توصياته اعادة النظر في استراتيجية التعليم الالكتروني وإنشاء ادارة خاصة به، موضحة ان المجلس وافق من حيث المبدأ على انشاء وحدة تنظيمية تتضمن ادارة مستقلة للتعليم الالكتروني.

back to top