تستعد جماهير كرة القدم حول العالم لمتابعة القمة المرتقبة بين بايرن ميونيخ الألماني ومواطنه بروسيا دورتموند الليلة عند الساعة التاسعة وخمس وأربعين دقيقة في المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي يستضيفها استاد ويمبلي الشهير في العاصمة البريطانية لندن.

Ad

ويخوض بايرن مباراة اليوم بعد موسم حافل بتحطيم الأرقام القياسية في الدوري المحلي وفوز كاسح 7-صفر على برشلونة الإسباني في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في الدور قبل النهائي.

من جانبه، لم يتعرض دورتموند سوى لهزيمة واحده في المسابقة الأوروبية الكبرى هذا الموسم، وذلك عندما خسر صفر-2 أمام ريال مدريد الإسباني في إياب الدور قبل النهائي.

ويعول العملاق البافاري على مدربه هاينكس الذي توج باللقب عام 1998 عندما كان مدرباً لريال مدريد، بينما يعول بروسيا دورتموند على مدربه يورغن كلوب الذي أبهر العالم منذ توليه تدريب الفريق عام 2008، وتمكن من إحراز لقب الدوري الألماني عامي 2011 و2012.

ويسعى بايرن ميونيخ إلى تعويض خسارته لنهائي البطولة عام 2010 أمام إنتر ميلان الإيطالي وخسارته الثانية الموسم الماضي على ملعبه في المباراة النهائية أمام تشلسي الإنكليزي بضربات الترجيح.

بينما يمني دورتموند النفس بحصد اللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 1997، عندما تغلب على يوفنتوس الإيطالي.