اعتمدت لجنة المسابقات في اتحاد كرة السلة خلال اجتماعها الذي عقدته امس الاول برئاسة الشيخ مشعل الفهد، يوم العاشر من نوفمبر المقبل موعداً لانطلاق منافسات الدوري العام.

Ad

وسيكون افتتاح الموسم الحالي في السابع من نوفمبر المقبل في مباراة استعراضية تجمع محترفي الاندية أمام منتخبنا الوطني وسيقوم المدربون الوطنيون القدامى في بقيادة الفريقين خلال المباراة.

وينص نظام الدوري هذا الموسم على الدمج من قسمين ذهاباً واياباً ثم تقسم الفرق بعدها الى مجموعتين الاولى تجمع الفرق الستة الاوائل والثانية تجمع الفرق الخمسة في المؤخرة حيث ستلعب فرق المؤخرة من قسمين لتحديد المراكز من السابع الى الاخير فيما ستلعب فرق المقدمة الستة بنظام دوري من قسمين ثم يكون المربع الذهبي بعدها للفرق من الاول الى الرابع بحيث يلعب الاول مع الرابع والثاني مع الثالث خمس مباريات بنظام البلاي اوف والفائز في ثلاث مباريات من خمس سيتأهل الى النهائي على ان يقام الدور النهائي ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بنفس النظام (بلاي اوف) ثلاث حالات فوز من خمس مباريات.

وبذلك فإن نظام الدوري الحالي سيضفي الاثارة حتماً على المسابقة وهو شبيه تماماً بنظام الدوري البحريني المثير في مبارياته وكثرتها اذ سيلعب كل فريق اكثر من 30 مباراة في الدوري وهو الامر الذي طالب به غالبية مدربي الاندية.  

وكان اتحاد كرة السلة قد جرب نظام البلاي اوف في الدوري قبل موسمين وتوج بلقبه كاظمة قبل ان يطبق نظام دوري الدمج في الموسم الماضي.  

كما قررت اللجنة ايضاً نظام الكأس الذي سيلعب بنظام مجموعتين ولن تكون هناك قرعه اذ ستضم المجموعة الاولى الفرق الحاصلة على المراكز الفردية في الدوري وتضم المجموعة الثانية المراكز الزوجية.

وقررت لجنة المسابقات في الاتحاد ايضاً اغلاق باب تسجيل المحترفين قبل انطلاق منافسات الدوري بيوم واحد اي في التاسع من نوفمبر المقبل ولن يفتح الباب مجدداً الا بعد نهاية الدوري وقبل انطلاق منافسات الكأس.

وسيستثني الاتحاد في هذا الشأن فقط الاندية التي يتعرض محترفوها للإصابة على ان يرفق تقرير رسمي من مركز اعداد القادة.