انخفاض سعر صرف الدولار أمام الدينار إلى مستوى 0.285

نشر في 12-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 12-07-2013 | 00:01
انخفض سعر صرف الدولار الأميركي أمام الدينار الكويتي أمس إلى مستوى 0.285 دينار، في حين ارتفع سعر صرف اليورو مقابل الدينار ليسجل 0.373 دينار مقارنة بأسعار صرف أمس الأول.

وقال بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الإلكتروني، إن سعر صرف الجنيه الاسترليني ارتفع ليسجل 0.431 دينار، في حين استقر سعر صرف الين الياباني على ما هو عليه دون تغيير عند مستوى 0.003 دينار، بينما ارتفع سعر صرف الفرنك السويسري ليسجل 0.300 دينار.

وشهدت أسواق العملات الرئيسية انخفاض سعر صرف الدولار الأميركي وارتفاع اليورو بعد تأكيد محضر اللجنة الفدرالية التابعة للبنك الفدرالي الأميركي أمس أن تقليص سياسة التحفيز الكمي المتبعة حالياً في اقتصاد الولايات المتحدة «يجب أن يكون خلال الفترة القريبة المقبلة».

ويأتي تأكيد محضر اللجنة وسط تلميحات من قبل عدد من اعضاء اللجنة الفدرالية الى حاجتهم لرؤية مزيد من المؤشرات الدالة على تحسن الاقتصاد الأميركي، وذلك قبل تقليص برامج التحفيز الكمي، وشراء البنك الفدرالي الأميركي الأصول، ومن بين تلك المؤشرات تحسن قطاع العمالة.

في مقابل ذلك استطاع الين الياباني أن يحافظ على ارتفاعه مقابل الدولار الأميركي، بعد إعلان البنك المركزي الياباني قرار تثبيت سياسته النقدية، وسط استمرار مراقبة البنك لمعدلات النمو، إلى جانب العمل على تقليص مستويات الانكماش التضخمي التي يعانيها الاقتصاد الياباني حالياً.

(كونا)

back to top