برشلونة يسعى إلى خطف 3 نقاط في ضيافة غرناطة

نشر في 16-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 16-02-2013 | 00:01
No Image Caption
استعداداً لمواجهته أمام ميلان في دوري الأبطال يوم الأربعاء يحل برشلونة ضيفاً على غرناطة اليوم في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني، وهو يسعى إلى تحقيق 3 نقاط جديدة.
ستكون الفرصة متاحة امام برشلونة لكي يضيف ثلاث نقاط جديدة الى رصيده عندما يحل ضيفا على غرناطة اليوم في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الاسباني.

ويدخل النادي الكاتالوني في مرحلة مهمة جدا من الموسم، اذ ان اختبار غرناطة سيكون تحضيرا له من اجل السفر الى ايطاليا الاربعاء المقبل ومواجهة ميلان في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا قبل أن يعود الى انشغالاته المحلية بمواجهة اشبيلية على ارضه ثم غريمه الأزلي ريال مدريد مرتين في غضون خمسة ايام، الأولى على ملعبه في اياب الدور نصف النهائي من مسابقة الكأس المحلية، بعد ان انتهى لقاء الذهاب بالتعادل 1-1 في "سانتياغو برنابيو"، والثانية في معقل النادي الملكي في المرحلة السادسة والعشرين من "لا ليغا".

"الأسبوعان المقبلان يرتديان اهمية بالغة. سيكون الوضع معقدا لكن يجب علينا التمتع بنفس مقدار الثقة التي تميزنا بها حتى الآن"، هذا ما قاله لاعب وسط النادي الكاتالوني سيسك فابريغاس، رافضا فكرة ان فريقه مرشح لتخطي ميلان والتأهل الى ربع نهائي دوري ابطال اوروبا.

وأضاف أن "المواجهة ستكون معقدة جدا. يجب ان نكون في افضل حالاتنا من اجل الفوز عليهم. المباراة ضد ميلان ستكون مفتاح ذهابنا الى ويمبلي (ملعب المباراة النهائية). نعتقد أنهم يشكلون خصما صعبا جداً بسبب اللاعبين الذين يملكونهم وبسبب تاريخهم. اذا لم نكن في قمة عطاءاتنا فلن نتأهل الى الدور المقبل".

ومن المؤكد ان تركيز لاعبي النادي الكاتالوني سيكون منصبا على مباراة اليوم رغم اهمية ما ينتظرهم بعد ذلك، ومن المرجح الا يواجه "بلاوغرانا" صعوبة في تخطي غرناطة الذي خسر المباريات الثلاث التي جمعته بمنافسه خلال الموسمين الماضي والحالي، خصوصا بعد الاداء الذي قدمه في المرحلة الماضية حين اكتسح ضيفه خيتافي 6-1، ما سمح له بالابتعاد في الصدارة بفارق 12 نقطة عن ملاحقه اتلتيكو مدريد الذي سقط امام مضيفه رايو فايكانو 1-2.

وعوض النادي الكاتالوني النقطتين اللتين اهدرهما في المرحلة قبل الأخيرة حين تعادل خارج قواعده امام فالنسيا (1-1).

وتناوب على تسجيل الأهداف ستة لاعبين مختلفين، بينهم الارجنتيني ليونيل ميسي الذي وجد طريقه الى الشباك للمباراة الثالثة عشرة على التوالي، رافعا رصيده الى 35 هدفا في صدارة لائحة الهدافين، بينما اصبح رصيد فريقه الذي ما زال يفتقد مدربه تيتو فيلانوفا بسبب مواصلته العلاج في نيويورك، تاركا المهام لمساعده جوردي رورا، 62 نقطة في الصدارة بفارق 12 نقطة عن اتلتيكو مدريد و16 عن ريال مدريد حامل اللقب.

back to top