الهلال يحقق سادس ألقاب كأس ولي العهد على التوالي

نشر في 24-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 24-02-2013 | 00:01
No Image Caption
على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في المباراة النهائية، لمسابقة كأس ولي العهد حقق الهلال السعودي لقب البطولة للمرة السادسة على التوالي، بعد تغلبه على النصر بالركلات الترجيحية.
احتفظ الهلال بلقب بطل كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم للموسم السادس على التوالي بفوزه على غريمه النصر بركلات الترجيح 4-2 إثر انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل 1-1 أمس الأول على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في المباراة النهائية.

وسجل محمد الشلهوب (117 من ركلة جزاء) هدف الهلال، وحسن الراهب (120) هدف النصر.

وفي ركلات الترجيح، سجل للهلال ياسر القحطاني والبرازيلي اوزيا والشلهوب ونواف العابد وأضاع محمد مسعد، في حين سجل للنصر إبراهيم غالب وحسين عبدالغني وأضاع المصري حسني عبدربه واليوناني انغيلوس خاريستياس. وهذا اللقب يعد الـ54 في تاريخ نادي الهلال، وهذه هي المرة الاولى التي يلتقي فيها الفريقان في نهائي المسابقة.

وكاد الهلال يفتتح التسجيل مبكرا من ركلة ركنية نفذها الشلهوب، وتابعها أوزيا برأسية تصدى لها الحارس عبدالله العنزي وابعدها الى ركنية اخرى لم تثمر (12)، ورد محمد السهلاوي بتسديدة قوية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم (21).

ودفع مدرب النصر الاوروغوياني خوسيه دانيال كارينيو بعبده عطيف بدلا من أيمن فتيني، ومرر الاول كرة عرضية تابعها السهلاوي برأسه فوق العارضة بسنتمترات قليلة (48)، وتسديدة لخالد الزيلعي فوق العارضة، وأخرى للبرازيلي رافايل باستوس فوق العارضة (57)، رد عليه أوزيا بعد دقيقتين بتسديدة اصطدمت في الدفاع وتحولت الى ركنية.

وكانت أخطر الفرص الهلالية من قدم عبدالله الزوري بعد تمريرة رائعة من الشلهوب فانفرد بالحارس، لكنه سدد بعيدا عن المرمى (64)، وكان باستوس قريبا من هز شباك الهلال لولا تدخل الدفاع في توقيت مناسب (69)، ومرر سلمان الفرج كرة ذكية إلى القحطاني، لكن المدافع البحريني محمد حسين تدخل وأنقذ الموقف (90).

وتصدى العنزي بقدمه لتسديدة نواف العابد (110) من تمريرة رائعة من القحطاني.

ونجح الهلال في اصطياد ركلة جزاء عندمات تلقى العابد كرة داخل المنطقة وتعرض للعرقلة من محمد حسين فانبرى لها الشلهوب بنجاح (117)، لكن الفرحة الهلالية لم تكتمل، لأن النصر ادرك التعادل في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاضافي الثاني إثر كرة عرضية للزيلعي تابعها الراهب برأسه داخل المرمى (120)، فاحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للهلال.

وبفوزهم على الغريم التقليدي النصر، نسي الهلاليون الخسارة الرابعة هذا الموسم أمام الشباب 2-3 بالمرحلة العشرين في الدوري.

والهلال كان بحاجة ماسة إلى فوز معنوي قبل أن يحل ضيفا على العين الإماراتي في مستهل مشوار الفريق بدوري ابطال آسيا ضمن منافسات المجموعة الرابعة الاربعاء المقبل.

بدوره، حقق لاعب وسط الهلال محمد الشلهوب مجدا شخصيا، حيث يعد أكثر لاعب سعودي تحقيقا لكأس ولي العهد بعشرة ألقاب متخطيا الدولي المعتزل سامي الجابر.

وكان نهائي الجمعة نقطة تحول بالنسبة إلى الشلهوب (33 عاما) الذي يعد من أبرز الاسماء في خارطة الهلال، ورمز لدى محبي النادي لما يتمتع به من اخلاق عالية وانضباطه طوال مسيرته مع النادي التي امتدت من الفئات العمرية حتى الفريق الاول.

وأكد الشلهوب أن «المجد الذي حققه الهلال باحتفاظه بكأس ولي العهد للمرة السادسة على التوالي يحسب لجميع الهلاليين إدارة وأعضاء شرف وجماهير وأجهزة فنية وإدارية وطبية».

وتابع «أنا سعيد جدا بالبطولة السادسة والعشرين» التي حققها الهلال: «جميع اللاعبين الذين تعاقبوا على الهلال لهم مشاركات إيجابية في تحقيق البطولات المختلفة والمتعاقبة».

وأشاد الشلهوب بالأداء القوي الذي قدمه النصر خلال المباراة، موضحا أن مباريات الهلال والنصر عادة ما تشهد تنافسا مثيرا.

وأشاد بالكرواتي زلاتكو داليتش الذي وضع لمساته على الفريق خلال الفترة القصيرة التي عمل بها مع الفريق، والذي «منحني الفرصة للعودة للتألق من جديد بعد رحيل (الفرنسي انطوان) كومبواريه».

وأوضح أن «احتفالاتهم بالبطولة لن تأخذ وقتا طويلا وسيستكمل العمل للوصول بالفريق الى الانجازات المتتالية».

(أ ف ب)

back to top