مستقبل فني باهر ينتظر زياد خوري حتى لو لم يفز بلقب «أراب آيدول»، فقد أثبت خلال وجوده في البرنامج أنه يتمتع بموهبة حقيقية وإمكانات صوتية وحضور  وكاريزما تخولّه اختراق القلوب من دون استئذان وكسب ثقة أهل الاختصاص، هذا ما أكد عليه أعضاء لجنة التحكيم، راغب علامة وأحلام ونانسي عجرم وحسن الشافعي، وأجمعوا على التطور الذي أنجزه خوري منذ لحظة دخوله البرنامج إلى لحظة مغادرته، مؤكدين أنه سيكون أحد أبرز نجوم لبنان. كررت أحلام قولها الدائم له: «معك سطعت شمس بيروت مجدداً»،  فيما شدّد راغب علامة على الأخلاق العالية التي يتحلّى بها خوري، وخاطبه الشافعي قائلاً إن خروجه لا يعني خسارته بل خطوة أولى نحو الاحتراف والنجومية.

Ad

وبعد انتهاء حلقة «أراب آيدول»، غردت نانسي عجرم عبر صفحتها على موقع «تويتر» موجهة رسالة إلى خوري: «زياد رح إرجع قلك يلي قلته بالحلقة، ما تزعل أبداً لأنو صحيح إنت يمكن خسرت هلأ، بس إنت ربحت يلي ما بيتّمّن وهو محبة الناس وهيدي نعمة كبيرة. كل اللبنانيين معك وبيحبوك وأنا حدّك لأي مساعدة فنية. طلبي منك إنك من هيدي اللحظة تضلك ماشي بنفس الاندفاع». كذلك خصّت أحلام بلفتة كاتبةً: «حلقة مميزة اليوم مع أحلام الحبيبة وكانت كالعادة متألقة وساطعة».

فور إعلان النتيجة وجه خوري الشكر لقناة «أم بي سي»، وإدارة برنامج «أراب آيدول» ولجنة التحكيم، فضلاً عن الشعب اللبناني وكل من ساهم في وصوله إلى هذه المرحلة في الوطن العربي. لم ينسَ شكر وديع أبي رعد وإيلي العليا وعاصم كمال، مدربي الموسيقي والصوت في البرنامج. وكان الرئيس اللبناني ميشال سليمان ساند خوري بتغريدة قال فيها: «لبنان يفتخر بالفنان زياد خوري ويتمنى له النجاح».

شيرين ضيفة

حلّت شيرين عبد الوهاب ضيفة على حفلة مساء الجمعة وكانت أكثر من رائعة، سواء من ناحية الوصلات الغنائية التي قدمتها بإحساسها العالي أو حضورها الجميل على المسرح وعفويّتها في تعاطيها مع المشتركين، وخفّة ظلها أمام الكاميرا، فهي لا تعرف التصنّع ولم تفارق البسمة ثغرها في إطلالاتها كافة. وصفت شيرين الموسم الحالي من «أراب آيدول» بالبرنامج الناجح الذي يدخل الفرحة الى القلوب، وقالت: «أنا سعيدة بالموسم الجديد من البرنامج، خصوصاً بعد انضمام «النعومة والجمال» نانسي عجرم إليه»، من ثم اتجهت نحو أعضاء لجنة التحكيم وقبلتهم، فرد راغب علامة بقوله: «إنت ذي فويس العالم العربي». أما نانسي فقالت: «لن أرحب بك فأنت في بلدك وبين أهلك»، وعلّقت أحلام: «اليوم وإنت تغنين أقول في قلبي هذا هو الفن»، فيما أردف حسن شافعي: «شهادتي فيك مجروحة. أنت الفنانة الوحيدة التي لا أعرف أشتغل معاها كون صوتك يجذبني ولا يجعلني أركز».

أداء متفاوت

لم تكن المشتركة فرح يوسف كعادتها هذا الأسبوع، إذ تراجع أداؤها في أغنية «اعتزلت الغرام» لماجدة الرومي، فغلب الزعيق والصراخ على إحساسها وصوتها الجميل، ما دفع أحلام إلى مخاطبتها قائلة: «أنت صوت استثنائي لكن إيّاك والغرور»، وبعد أدائها أغنية لوردة في إطلالتها الثانية قالت أحلام: «من أول حلقة بدي قول أنا لا أعرف كلمة مسايرة، أنت خرجتِ عن «التون» ولست فرح يوسف التي أموت فيها».

قدم المشترك أحمد جمال أغنية {وحشتني عيونك}، وكان مميزاً كالعادة. قال له راغب: {أحسنت، في كل مرة نكتشف شخصية جديدة فيك وهذه مواصفات فنان}، أما أحلام فخاطبته: {أنت الوحيد عندما أستمع إليك أشعر بسلطنة ورواق، أنت مثل فناننا الكبير عبد المجيد عبد الله}.

كذلك قدّم جمال أغنية لكارم محمود، لم يكن فيها أقل تميزاً من إطلالته الأولى، فقال له علامة: {أنت أستاذ بدرجة شرف}، أما نانسي فخاطبته بالمصرية: {ما في أحلى من كده صوت وحضور. أنت من الأصوات المطلوبة على الساحة العربية}.

بدوره قدم المشترك محمد عساف أغنية لمحمد عبد الوهاب، وكان أكثر من رائع كعادته، وهذا ما أكّده راغب قائلاً: {يقاس صوتك بميزان الذهب}، وكشف أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس اتصل به وسأله عن عساف. أما أحلام فذكرت: {محمد عساف أهم صوت سمعته من عشر سنوات}.

 في ختام الحلقة قدم عساف أغنية {عالنار} لصابر الرباعي، أجمعت اللجنة على تميّزه فيها، فقالت نانسي: {أنت تشبه الكل ولا أحد يشبهك وهذه ميزة كبيرة فيك}، فيما ذكر الشافعي: {يصعب علي التعليق مرتين على صوتك لا كلام يصفك، لديك قبول غير عادي عند الجمهور}. يُشار إلى أن التوقعات تشير إلى فوز عساف باللقب لهذا الموسم خصوصاً أن موهبته استثنائية، وهو ما لفتت إليه شيرين عبد الوهاب قائلة: {أحب جميع الأصوات في البرنامج لكنّ عسّاف موهبة لا تتكرر إلا كل 50 سنة}.

يذكر أن أحلام حلّت ضيفة على حفلة مساء السبت، وأهدت في إحدى إطلالاتها الأغاني لزملائها في لجنة التحكيم، من دون ان تستثني علامة، فما كان منه إلا أن كسر {الفتور} بينه وبينها وصعد إلى المسرح وغنّى معها.