العطلة الأسبوعية في السعودية... الجمعة والسبت

نشر في 24-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 24-06-2013 | 00:01
أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمس بتغيير العطلة الأسبوعية من يومي الخميس والجمعة إلى الجمعة والسبت، وذلك انطلاقا من "المكانة الاقتصادية للمملكة والتزاماتها الدولية".

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية السعودية أن قرار الملك يشير إلى "ما تقتضيه المصلحة العامة وانطلاقا مما تفرضه المكانة الاقتصادية للمملكة والتزاماتها الدولية والإقليمية وتوجهها نحو الاستثمار الأمثل لتلك المكانة، لما فيه مصلحتها وبما يعود بالخير والرفاه على مواطنيها". كما يذكر "الأهمية البالغة لتحقيق تجانس أكبر في أيام العمل الأسبوعية بين الأجهزة والمصالح الحكومية وبين نظيراتها على المستوى الدولي والإقليمي (...) وما يحققه للمملكة من مكاسب مهمة وبخاصة في الجوانب الاقتصادية".

ويؤكد الحرص على "وضع حد للآثار السلبية والفرص الاقتصادية المهدرة المرتبطة باستمرار التباين القائم في بعض أيام العمل بين تلك الأجهزة والمصالح ونظيراتها الدولية والإقليمية".

ونص الأمر الملكي على أن "تكون أيام العمل الرسمية في كل الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية والمؤسسات المالية ومؤسسة النقد العربي السعودي وهيئة السوق المالية من يوم الأحد إلى يوم الخميس، وتكون العطلة الأسبوعية يومي الجمعة والسبت".

ويبدأ العمل بالعطلة الأسبوعية الجديدة اعتبارا من السبت 29 يونيو الجاري بالنسبة للوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية وكل المؤسسات المالية.

أما الجامعات والمدارس وكل مؤسسات التعليم العام والعالي فستكون اعتباراً من بداية العام الدراسي المقبل.

(أ ف ب)

back to top