اعلن عضو المجلس المبطل رياض العدساني انه سيخوض الانتخابات النيابية المقبلة احتراما لدولة القانون والمؤسسات والتزاما بما اعلنه سابقا، بعد ان حكمت المحكمة الدستورية بدستورية مرسوم الصوت الواحد، مشددا على ان الخيار الافضل لتغييره هو مجلس الأمة.

Ad

وقال العدساني في تصريح امس "ملتزم بما ذكرته قبل انتخابات المجلس المبطل وتحديدا في شهر نوفمبر الماضي، بأنني سأترشح في الانتخابات اذا اثبت القضاء دستورية مرسوم الصوت الواحد".

وأضاف العدساني: "وقد تقدمت بطعن أمام المحكمة الدستورية في الصوت الواحد، وترافعت بنفسي مرتين أمامها متمسكا بالمادة 79 من الدستور، التي تنص على انه لا يصدر قانون الا من خلال مجلس الامة ويصدق عليه الأمير، وبالنهاية حكم القضاء بدستورية الصوت الواحد، وابطال المجلس الذي انتخب عن طريقه لعدم توافر ضرورة في مرسوم انشاء اللجنة العليا للانتخابات".

وتابع: "احتراما لدولة القانون والمؤسسات وقبولي للحكم وخاصة انني تقدمت بطعن حول هذا المرسوم سأخوض الانتخابات المقبلة"، مشددا على انه مازال عند رأيه بأن الصوت الواحد يعزز الطائفية والقبلية والعنصرية. وأكد العدساني انه "بعد حكم المحكمة الدستورية فان الخيار الافضل لتغيير نظام الصوت الواحد يكون عن طريق مجلس الأمة"، مطالبا الحكومة بتنفيذ ما جاء في حكم المحكمة الدستورية، وان تكون جميع الاجراءات القادمة وفق القانون وخالية من المخالفات الدستورية، خاصة أن الحكومة لا تجيد صياغة المراسيم، وتسببت في ابطال مجلسين متتاليين.