«نيران صديقة»... غموض يشعل مواقع التواصل

نشر في 25-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 25-07-2013 | 00:01
No Image Caption
نجحت الحبكة التشويقية التي صاغها صانعو مسلسل “نيران صديقة” في إثارة خيال جمهور مواقع التواصل الاجتماعي، من مشاهدي العمل الذي يؤدي ببطولته عدد من النجوم أبرزهم منة شلبي وكندة علوش ورانيا يوسف وعمرو يوسف. تابع جمهور المسلسل الذي كتبه السيناريست محمد أمين راضي، عبر صفحته على موقع {فيسبوك} والرابط #نيران_صديقة، أسئلتهم عن بعض الأحداث التي لا يستطيعون فك غموضها، كما حدث مع مصطفى مجدي، الذي سأل عن حقيقة قتل إحدى البطلات ضمن سياق العمل في إحدى الحلقات، إلا أن مشاهدة أخرى للمسلسل ردت على سؤاله بأنه من المرجح أن تكون هناك خدعة ستنكشف الحلقة المقبلة.

وعبر كثير من المتابعين عن تفاعلهم مع حالة الغموض التي يقدمها المسلسل إلى حد قول دينا حافظ إنها تتمنى لو كان العمل فيلماً ينتهي في ساعتين أو ثلاث، لأنها لا تستطيع تحمل ذلك الكم من الغموض والأسرار لمدة 30 يوماً.

دفعت حالة الرواج والاحتفاء بالمسلسل الذي يخرجه خالد مرعي الكثير ممن لم يتابعوا الحلقات الأولى إلى طلب ملخص لها من إدارة الصفحة الرسمية للمسلسل والبالغ عدد المعجبين بها نحو 14 ألف شخص.

وتسبب طول الفترة الزمنية (26 عاماً) التي يتناولها المسلسل والذي تبدأ أحداثه في منتصف الثمانينيات في مصر، في ربط عدد من المشاهدين بين الشخصيات واعتبارها إسقاطاً على شخصيات من الوسط الفني أو المجال السياسي، ما دفع مؤلف العمل محمد أمين راضي إلى التأكيد عبر حسابه على موقع «تويتر» أن تلك المقارنات والتشبيهات غير صحيحة، وأن شخصيات المسلسل غير حقيقية ولا يُقصد بها أحد، فيما اعتبر الجمهور ذلك النفي محاولة للهروب من التبعيات القانونية أو الملاحقات القضائية.

back to top